وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زراعة قلقيلية تعقد ورشة عمل في كفرلاقف

نشر بتاريخ: 27/01/2011 ( آخر تحديث: 27/01/2011 الساعة: 16:44 )
قلقيلية - معا - عقدت مديرية زراعة محافظة قلقيلية اليوم الخميس ورشة عمل في كفر لاقف في مبنى المجلس القروي وذلك لمزارعي الثروة الحيوانية ومزارعي المحاصيل الحقلية والبستنه وقد تم خلال اللقاء مناقشة ظاهرة انتشار الخنازير بكثرة والتي أثرت على مستوى الزراعة بشكل كبير .

وتم التطرق إلى ارتفاع أسعار الأعلاف ومدخلات الإنتاج الأخرى ، ومن جهته قام رئيس قسم الإنتاج الحيواني المهندس فتحي البسط بإعطاء الإرشادات اللازمة لتفادي تلك الارتفاعات في الأسعار عن طريق زراعة محاصيل حقلية(قمح ،شعير ،بيقيا) وقصها وعملها بالات خضير ليتم إطعامها إلى الحيوانات لتخفيف معاناة المزارعين وأيضا القيام ببعض الممارسات لتخفيف حدة انتشار تلك الخنازير مثل عملية التسييج حول الأراضي المزروعة .

وتم التطرق إلى زراعة المحاصيل الحقلية التي يقوم بها المزارعين من بصل وفول وبازيلاء وحلبة والمشاكل التي تتعرض لها تلك المحاصيل من أمراض وحاجتها إلى عملية التسميد بالكميات والأنواع المعينة وتم مناقشة أهم الآفات التي تصيب تلك المحاصيل ورش المبيدات العشبية الخاصة وذلك من خلال رئيس شعبة المحاصيل المهندس محمد ابو صالح .

من جهة اخرى تم مناقشة عملية زراعة أشجار الزيتون وطرق العناية بها وذلك من خلال رئيس قسم الإنتاج النباتي المهندس ظافر سلحب ،وفي النهاية توجه المرشدين برفقه بعض المزارعين للكشف على أراضيهم .