وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبناء مخيم بلاطة يتظاهرون ويضربون عن الطعام في ايرلندا الشمالية تنديداً بالحرب على فلسطين ولبنان والعراق

نشر بتاريخ: 18/08/2006 ( آخر تحديث: 18/08/2006 الساعة: 13:03 )
نابلس - معا- نفذ أبناء مخيم بلاطة تظاهرة وإضراب عن الطعام في مدينة بلفاست في ايرلندا الشمالية، بقيادة وفد من مركز يافا الثقافي الممثل بفرقة "عائدون للتراث الشعبي" الذي يزور ايرلندا لاحياء عدد من المهرجانات الشعبية، احتجاجاً على العدوان الاسرائيلي والامريكي على فلسطين ولبنان والعراق، وتخليدا للذكرى الخامسة والعشرين للإضراب عن الطعام بالسجون الايرلندية الذي راح ضحيته العديد من رموز الثورة الايرلندية .

وقال احمد الزيات رئيس وفد مركز يافا فى بيان وصل "معا" نسخة منه: "أن التظاهرة والتي كان يتقدمها قيادات الجيش الجمهوري الايرلندي وعلى رأسهم جيري آدمز قائد الجيش الجمهوري الايرلندي، وأبناء مركز يافا الثقافي تعدت الخمسين ألف مشارك".

وهتف المشاركون لفلسطين ولبنان والعراق، ولحق الشعب الفلسطيني بالعودة وتقرير المصير، ووقف المجازر ضد الشعوب العربية، كما وشارك أبناء المخيم بالإضراب عن الطعام تخليدا للاضراب العظيم للسجون الايرلندية قبل خمس وعشرين عاما .

ومن الجدير ذكره أن فرقة عائدون للتراث الشعبي شاركت بعدة نشاطات في عدة مهرجانات فنية في ايرلندا الشمالية بالإضافة لمشاركتها في مهرجان ادنبرا الدولي .

هذا وعقد العديد من أبناء المركز مؤتمرات ولقاءات متلفزة ولقاءات صحفية في العديد من المدن التي زاروها في ايرلندا، وشارك ابناء المركز بمباراة ودية لكرة القدم مع فريق مركز التَلِّ الاجتماعي في مدينة ديري.

كما تم عرض فلم "حلم" نور الذي أنتجه مركز يافا وحصل على المركز الأول في مهرجان شيكاغو للأفلام في عدة مدن ايرلندية .