وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الخارجية يثمن دور إفريقيا في دعم فلسطين

نشر بتاريخ: 28/01/2011 ( آخر تحديث: 29/01/2011 الساعة: 11:49 )
رام الله- معا- تتواصل في العاصمة الإثيوبية اديس ابابا لليوم الثاني، أعمال قمة الاتحاد الإفريقي، بمشاركة فلسطين بوفد يقوده وزير الشؤون الخارجية د.رياض المالكي.

وثمن المالكي باسم الرئيس محمود عباس موقف الاتحاد الإفريقي الداعم للشعب الفلسطيني وقيادته في انجاز الحقوق الوطنية الفلسطينية وفي مقدمتها اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، معولا على القارة الإفريقية، لما تتمتع به من مكانة سياسية واقتصادية هامة في العالم، الاستمرار بتقديم دعمها المعهود لفلسطين في كافة المحافل الدولية وخاصة في الأمم المتحدة لنيل المزيد من اعتراف دول العالم بدولة فلسطين، تمهيدا لاعتراف الأسرة الدولية بدولة فلسطين على حدود حزيران 1967.

وكان المالكي قد واصل اجتماعاته مع نظرائه من الدول الإفريقية، حيث التقى وزير خارجية هيلاي مريم، وذكر مدير إدارة الشؤون الإفريقية في الخارجية الفلسطينية محمد ربيع، أن الوزيران اتفقا على تفعيل اللجان المشتركة بين البلدين وسيتم التوقيع على عدة اتفاقيات بهذا الخصوص خلال زيارة سيؤديها وزير الخارجية الإثيوبي لفلسطين بناء على دعوة الوزير الفلسطيني.

وأضاف ربيع بان المالكي التقى بوزير خارجية مملكة ليسوتو موهلابي كينيث وتم الاتفاق على تسمية سفير فلسطين في جنوب إفريقيا كسفير غير مقيم لدى المملكة، فيما يتم تسمية سفير ليسوتو في مصر كسفير غير مقيم لدي فلسطين.