وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد لجنة الأسرى يعود لأرض الوطن في قطاع غزة بعد مشاركته بالمغرب

نشر بتاريخ: 28/01/2011 ( آخر تحديث: 28/01/2011 الساعة: 21:57 )
غزة -معا- عاد وفد من لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية إلى أرض الوطن في قطاع غزة بعد مشاركته في أعمال مؤتمرالمغرب العربي والدولي لنصرة الأسرى والذي استمر لمدة 3 أيام واختتم أعماله في 23 يناير الماضي .

وكان وفد لجنة الأسرى قد ضم كل من المهندس ناصر الفار منسق اللجنة الدوري عن حزب الشعب الفلسطيني وأحمد سلامة ممثلا عن الجبهة العربية الفلسطينية وعطية البسيوني ممثلا عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، ورفيق حمدونة ممثلا عن حركة فتح ، وجمال الضبة عن الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين .

واعتبر م. ناصر الفار أن مؤتمر المغرب للأسرى كان خطوة وطنية في الإتجاه الصحيح نحو تدويل قضية الأسرى حيث حظي المؤتمر بمشاركة واسعة من العالم العربي والدولي وافتتح بالسلام الملكي المغربي وبالنشيد الوطني الفلسطيني وبآيات من القرآن الكريم بحضور رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر المغرب ورئيس الجمعية المغربية لمساندة كفاح الشعب الفلسطيني بن جلون الأندلسي وأمينة أبو عياش نائب رئيس الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان .

وحضر المؤتمر وشارك في أعماله رئيس وفد منظمة التحرير الفلسطينية عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ووليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني ووزير شؤون الأسرى عيسى قراقع وقدورة فارس رئيس نادي الأسير الفلسطيني وقيس أبو ليلى والعضو العربي في الكنيست الإسرائيلي د. أحمد الطيبي والمناضل محمد بركة وممثل جامعة الدول العربية محمد الحلو والشاعر الفلسطيني الكبير سميح القاسم رموز الحركة الوطنية الفلسطينية الأسيرة المحررين وعلى رأسهم الأسير المحرر أحمد جبارة " أبو السكر " وسعيد العتبة وجمال حويل وحسام خضر وماجد شاهين وأهالي الأسرى إلى جانب كتاب وباحثين وناشطين في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان وإعلاميين فلسطينيين وعرب بارزين كالإعلامي زاهي وهبي ومحمد اللحام موفد وكالة معا الإخبارية والفنان العربي الكبير مارسيل خليفة .

وقال الفار بأن ضمان نجاح المؤتمرات العربية والدولية المناصرة للأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي هو الإلتزام بنتائج وتوصيات تلك المؤتمرات لمواصلة النضال من أجل تحرير الأسرى دون قيد أو شرط أو تمييز .

وكانت لجنة الأسرى قد شاركت في المؤتمر بورقة سلطت خلالها الضوء على الإنتهاكات والجرائم التي يرتكبها الإحتلال ضد الأسرى وآخرها الجريمة التي ارتكبت بحق الأسير هيثم صالحية " سجن بئر السبع – قسم إيشل " والتي تعرض فيها الأسير لمحاولة تسميمه على يد عميل للمخابرات الإسرائيلية وتضمن الورقة أيضا سطورا عن معاناة الأسرى وذويهم واقتراحات وتوصيات لتفعيل ملف الأسرى وتدويله بما يليق بصمودهم وتضحياتهم الجسام في سجون الإحتلال .

وأشار نشأت الوحيدي مسؤول الإعلام في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة إلى أن لجنة الأسرى بدأت استعداداتها لإحياء يوم الأسير الفلسطيني في السابع عشر من نيسان القادم وأن اللجنة تتابع قضايا وهموم الأسرى وذويهم آملة من الجميع الفلسطيني بذل المزيد من الجهود من أجل إحياء اليوم الوطني للأسير الفلسطيني بما يتمناه الأسرى من وحدة وطنية تسود ربوع الوطن .