وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المالكي يلتقي رئيس جمهورية قبرص

نشر بتاريخ: 28/01/2011 ( آخر تحديث: 28/01/2011 الساعة: 21:58 )
رام الله -معا- أشاد وزير الشؤون الخارجية د. رياض المالكي بالعلاقات التاريخية التي تربط قبرص وفلسطين ، وبالموقف القبرصي الداعم للشعب الفلسطيني وقيادته الساعي لنيل حقوقه الوطنية المشروعة، جاء ذلك اثر استقبال رئيس جمهورية قبرص ديمتريس كريستوفياس ، له في قصر الجمهورية في العاصمة نيقوسيا ، بحضور وزير الخارجية القبرصي ماركوس كبريانو ، وحضر اللقاء من الجانب الفلسطيني سفير فلسطين في قبرص د. وليد حسن ومدير ادراة أوروبا في الخارجية الفلسطينية مستشار أول روان ابو يوسف .

وكان المالكي قد وصل صباح اليوم لنيقوسيا في زيارة تستمر يومين، التقى خلالها وزير الخارجية ورئيس البرلمان ماريو غارويان ’ وألقى محاضرة في جامعة نيقوسيا شرح بها التطورات الأخيرة للقضية الفلسطينية في ظل انسداد أفق عملية السلام في الشرق بسبب استمرار سياسة العدوان الإسرائيلي التي تطال كافة مناحي حياة الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلكاته .

وقال المالكي في مقابلات صحفية أدلى بها للتلفزيون الرسمي القبرصي وعدة صحف قبرصية ان القيادة الفلسطينية ماضية في العمل على صدور قرار من مجلس الأمن يدين الاستيطان الإسرائيلي وإنها بموازاة تمسكها بعملية السلام على قاعدة المرجعيات الدولية ، فإنها تتحرك على مسارين لانجاز قيام دولة فلسطين على الأرض ، أ ولهما بناء المؤسسات الفلسطينية و ثانيهما الحصول على اكبر قدر ممكن من اعتراف دول العالم بالدولة الفلسطينية .

على صعيد أخر نظمت سفارة فلسطين في نيقوسيا لقاء الوزير مع الأحزاب السياسية واخر مع ابناء الجالية الفلسطينية في قبرص .