وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخضر يواصل انتصاراته

نشر بتاريخ: 28/01/2011 ( آخر تحديث: 28/01/2011 الساعة: 22:30 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- رفع فريق شباب الخضر رصيده من النقاط الى 17 نقطة، ضمن مباريات المجموعة الثانية في الدوري الممتاز لكرة القدم لمنطقة الجنوب، وذلك بعد فوزه على شباب التعامرة بثلاثة اهداف دون مقابل في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد الخضر الدولي، وفيما يلي وصفا له.

الشوط الاول:
جاءت بداية الشوط هادئة من الفريقين حيث لم تسجل أي هجمات خطرة على مرمى الفريقين طوال الدقائق الـ15 الأولى.

اخطر الفرص تلك التي سنحت لفريق الخضر عن طريق اللاعب احمد زكريا التي سددها باتجاه المرمى لتمر الكرة قريبة من القائم، بعد ذلك ومن خلال هجمة لفريق التعامرة سدد محمد الوحش كرة برأسه الا ان الحارس الخضري سيطر عليها بسهولة .

ارتفعت وتيرة اللقاء مع مرور الوقت وكاد خطأ حارس مرمى الخضر احمد مسالمة ان يكلفه كثيرا عندما سدد في الدقيقة 21 محمد الوحش كرة أرضية التي كادت ان تدخل المرمى في الزاوية البعيدة عن الحارس.

رأسيتان سددهما محمد السعدي في وقتين متباعدين انتهتا بمرورهما فوق العارضة، الأولى عندما مرر محمود الشولي كرة عرضية وسددها محمد السعدي برأسه والثانية جاءت من خلال رفعة ركنية.

احمد زكريا اسعد جماهير الخضر التي تواجدت على مدرجات ملعبها عندما سجل هدف التقدم لفريقه بعدما ارتدت الكرة التي سددها محمد السعدي في الدقيقة 36 من حارس التعامرة لؤي سمير ليستغلها المهاجم احمد زكريا ويودعها المرمى.

هذه الدقائق شهدت ارتباكا واضحا في أداء التعمري واستطاع الهجوم الخضري وخاصة محمد السعدي ومحمود الشولي من ان يسدد أكثر من كرة لكنهما لم يفلحا في تسجيل المزيد من الأهداف.

احمد مسالمة حارس مرمى الخضر فوت على ضياء زواهرة فرصة تعديل النتيجة عندما سدد كرة في الدقيقة 45 أبعدها في اللحظة الأخيرة حارس الخضر إلى الخارج.

لينتهي الشوط بتقدم الخضر بهدف دون رد.

الشوط الثاني:
بداية ضعيفة لهذا الشوط ويمكن اجمال الـ15 دقيقة الاولى بفرصتين الاولى سنحت في الدقيقة الأولى من هذا الشوط للاعب التعامرة محمد صومان الذي سدد قذيفة هائلة من منتصف الملعب باتجاه مرمى الخضر لولا يقظة حارس مرمى الخضر لكان لها شأن اخر.

وفي الدقيقة 16 ومن هجمة خضرية منظمة قادها رؤوف القربي الذي دخل من الميمنة ومرر كرة نموذجية الى محمود الشولي ليحولها بسن حذائه باتجاه محمد السعدي الذي تباطأ في التسديد لينهي الهجمة بدون نتيجة.

في الدقيقة 20 واثر خطأ ارتكب على بعد 20 ياردة ومن كرة ثابتة تصدى لها كابتن فريق الخضر عمر الشولي سدد كرة قوسيه مستغلا تقدم حارس التعامرة لؤي سمير لتستقر خلفه في الزاوية البعيدة معلنا عن تسجيل الثاني لفريقه.

لم يفلح محمد السعدي مهاجم الخضر في تسجيل كرة محمود الشولي الذي مررها له في الدقيقة 31 بعد ان كان قد واجه حارس مرمى التعامرة الا انها انه سددها ضعيفة بجسم الحارس مضيعا فرصة اخرى لتوسيع الفارق بين الفريقين.

اخفق لؤي سمير حارس مرمى التعامرة للمرة الثانية على التوالي في التصدي لكرة عمر الشولي الذي تصدى لكرة ثابتة ليسجل وبنفس الطريقة هدفا ثانيا لفريقه من نفس المكان تقريبا.

وانحصر اللعب في وسط الميدان حتى انتهت المباراة بفوز الخضر بالنتيجة 3 صفر.

الحكام: محمد جبريل، كمال شريتح، خلدون ابو قبيطة، نادي جمجوم رابعا.