وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسلامي بيت لحم يوقف زحف العبيدية

نشر بتاريخ: 28/01/2011 ( آخر تحديث: 28/01/2011 الساعة: 22:30 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- قلب اسلامي بيت لحم تأخره بهدف الى فوز بهدفين مقابل هدف على فريق العبيدية متصدر ترتيب المجموعة الاولى لدوري الدرجة الممتازة لمنطقة الجنوب برصيد 19 نقطة وذلك ضمن مباريات الاسبوع الثالث لمرحلة الاياب، وفيما يلي وصفا لمجريات اللقاء الذي استطاع الاسلامي من خلاله رفع رصيده الى 15 نقطة.

الشوط الأول:
ديربي بيت لحم بين العبيدية والإسلامي الذي احتضنه استاد الخضر كان ساخنا منذ بدايته واصدق دليل على ذلك تلك الإنذارات الثلاث التي استحقها فريق إسلامي بيت لحم لكل من مراد الشويكي، اياد حمود، محمد ظاهر بالرغم من تعليمات المشرف الرياضي نبيل عودة الذي ركز في توجيهاته لفريقه قبل بداية المباراة بضرورة اللعب بهدوء والابتعاد عن ارتكاب الأخطاء.

تبينت نزعة العبيدية الهجومية منذ الدقيقة الأولى عندما تصدى معتصم عيساوي لكرة ثابتة أخرجها معتز جواريش حارس الإسلامي من سقف المرمى.

محمد خالد لاعب العبيدية استغل سرعته ومهارته الفردية في تهديد مرمى الإسلامي من خلال توغلاته من الميمنة، ظهرت السرعة في أداء الفريقين وخاصة فريق العبيدية في الدقائق الـ25 الأولى منذ بداية الشوط الأول.

في الدقيقة 20 احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح جزاء تصدى لها المخضرم معتصم عيساوي الذي سجلها مرتين بعد ان ألغى الحكم الركلة الأولى مفتتحا التسجيل لصالح العبيدية.

أشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه لاعب العبيدية معتصم العيساوي، وأخر للاعب ضياء ردايدة، لتبلغ حصيلة الإنذارات حتى الدقيقة 31 خمسة إنذارات.

وسط ارتفاع في عصبية اللاعبين جاءت هجمة نموذجية بدأت من زهير شعبان عندما مرر كرة عرضية طويلة إلى المندفع محمد خالد داخل منطقة الجزاء سددها أرضية جاورت القائم، في اخطر هجمات العبيدية في الدقائق الـ15 الأخيرة من نهاية الشوط.

لم تجدي نفعاً محاولات احمد صلاح رأس حربة الإسلامي في اختراق دفاع العبيدية المحصن بقيادة المعتق حاتم صبيح مما افشل هجمات الإسلامي قبل ان تشكل خطورة على مرمى العبيدية.

انذار الحكم بعد ذلك لاعب الاسلامي علي ردايدة بالبطاقة الصفراء.

كرر معتصم ردايدة المشهد في الوقت بدل الضائع عندما تصدى لكرة ثابتة من نفس المكان الذي تصدى له للكرة الأولى في بداية الشوط ورفع كرة عرضية فشل مهاجمو العبيدية الثلاث محمد خالد وهيثم علي وفادي حساسنة في تسجيلها.

وانتهى الشوط الأول بتقدم العبيدية بهدف دون رد.

الشوط الثاني:
بعد شوط اول مثير غلبت فيه السيطرة لفريق العبيدية بدأ الشوط الثاني بعد ان اجرى فريق الاسلامي تبديلاً بخروج اللاعب عدي مشاعلة ودخول اللاعب زياد الوحش.

فريق العبيدية اكد افضليته الهجومية منذ الدقيقة الاولى عندما مرر اللاعب زهير شعبان كرة الى محمد خالد لكنه تباطأ في تسجيلها، ركز العبيدية على العبور الى بوابة الاسلامي من خلال ميمنة الملعب عن طريق زهير شعبان الذي ظهر بينه وبين فادي حساسنة ومحمد خالد تعاونا وثيقا في هذه الاثناء رفع الحكم بطاقتين صفراويتين لكلا من محمد خالد وزهير شعبان فيما اعتمد فريق الاسلامي على الهجمات المرتدة وتراجع خط وسطهم لمساعدة الدفاع في التصدي للهجمات العبيدية.

هجمة لفريق الإسلامي اخرجها الحارس العبيدية ركنية سددها علي عمر قوية مرت بجوار القائم في اخطر الفرص في الشوط الثاني لفريق الإسلامي، تبديل لفريق العبيدية بخروج هيثم علي ودخول معتصم ردايدة.

رفع بعدها الحكم البطاقة صفراء للاعب محمد حسان.

بطاقة صفراء ثانية للاعب الاسلامي محمد حسان الظهير القشاش خرج على اثرها من الميدان ليكمل الاسلامي المباراة بعشرة لاعبين.

عيسى كنعان ابن الـ48 عاما دخل الميدان عندما استنجد به الطاقم التدريبي لفريق الاسلامي ليلعب في منتصف الميدان بدلا من اللاعب خالد عبد الأحد.

تبديل لصالح العبيدية بدخول احمد يوسف وخروج محمد خالد.

فرصة خطرة اخرى للسلامي في الدقيقة 33 كادت ان تنهي احلام العبيدية بالتقدم عندما سدد احمد صلاح كرة من وسط ملعب العبيدية ارتدت من القائم.
في الدقيقة 40 احمد صلاح سدد كرة مماثلة ولكن هذه لمرة نجح في تسديدها في الزاوية البعيدة لحارس المرمى ليسجل منها هدف التعادل لفريق الاسلامي.
بطاقة صفراء لحارس العبيدية داوود ردايدة.

في الدقيقة 42 فاجأ لاعب الاسلامي محمد ظاهر الجميع عندما سجل هدف التقدم للاسلامي بعد ان سدد كرة من خارج منطقة الجزاء بعد خروج حارس مرمى العبيدية معلنا عن تسجيل الهدف الثاني لفريقه، ليقلب تخلف فريقه بهدف الى تقدم بهدفين.

واشهر الحكم البطاقة الصفراء لكل من شادي عدنان ومحمد نايف وانتهى اللقاء بفوز الاسلامي بالنتيجة 21.

الحكام: مروان وزوز، وساعده عثمان أبو زرقه، وهاني الحسنات، ونادي جمجوم رابعا.