وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خطيب خيمة النواب: الحكم العادل .. أساس رضا الله ورضا الناس

نشر بتاريخ: 28/01/2011 ( آخر تحديث: 28/01/2011 الساعة: 22:38 )
القدس -معا- توالت حشود المصلين لخيمة الصليب الأحمر في اليوم 212 لاعتصام نواب ووزير القدس المهددين بالإبعاد، وذلك لحضور الخطبة الواحدة والثلاثين منذ لجأ النواب والوزير إلى مقر المؤسسة بتاريخ 1/7/2010 ، لمقاومة قرار السلطات الإسرائيلية بإبعادهم خارج مدينة القدس .

وأكد خطيب الجمعة الأستاذ عماد الزغل على أنّ الإمام العادل هو ظل الله في أرضه ، وأنّ الله ليزع بالسلطان ما لا يزع بالقرآن . وأضاف الخطيب أنّ العدل والعمران والأمان شقائق الدوام والحكم الطويل ، وكذا الظلم والفساد والإرهاب شقائق الخراب والحكم القصير ، ولن يدوم حكم بينما الناس جياع وعرايا ومظلومين .

وبيّن الزغل أنّ ما حصل في تونس ويحصل اليوم في مصر وسيحصل غداً في بلدان أخرى يعمها الظلم والفساد دليل على أنّ سنة الله لا تتبدل ولا تتخلف .

وعرج خطيب الجمعة على فضل الإمام العادل وكرامته عند الله تبارك وتعالى ، وكيف أنّ رسول الله صله الله عليه وسلم جعله في المقام الأول بين السبعة الذين يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله ، وأنّ أجره عند الله بقدر أجور الرعية لا ينقص من أجورهم شيئاً .. وذلك لأنه دلهم وشجعهم عل الخير وآمنهم ويسرهم له . وأشار إلى عدل رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحكم ، وكيف أنّ صحابته رضوان الله عليهم اتبعوه في ذلك فأفلحوا وسعدوا .

بينما في المقابل فإنه ما من راع يسترعيه الله رعية .. ويموت يوم يموت وهو غاش لرعيته إلا حرم الله عليه الجنة . وإنّ الحاكم الظالم يحمل أوزاره وأوزار الذين فسدوا بسببه وانتهجوا نهجه ودلوا الناس بتأييده على المحرمات والموبقات . وأنّه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق . وقال أنّ الله يملي للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته .

وخاطب الزغل نواب ووزير القدس مبشراً إياهم بالفرج والسيادة ، وأنهم ما داموا على بيعتهم مع الله .. كان الله معهم . كما وجه حديثه للنواب منبهاً إياهم ومحذراً من النكوص عن الثوابت ، وأنّ الشعب الفلسطيني ينتظر منهم الصمود والثبات والشجاعة .