وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خدمات رفح يتمسك بقمة الدوري الغزي

نشر بتاريخ: 28/01/2011 ( آخر تحديث: 28/01/2011 الساعة: 22:27 )
غزة- معا- عبد المعطي أبو غرقود- على ملاعب القطاع الخمسة جرت اليوم الجمعة مباريات الأسبوع الحادي عشر لدوري الدرجة الممتازة حيث اتسمت هذه المباريات بالقوة والإثارة والنتائج الغير متوقعة مما كان لها اثر كبير في تغيير في ترتيب الفرق على لائحة الدوري.

• خدمات رفح و شباب خانيونس(3/صفر)
على ملعب رفح البلدي استضاف فريق خدمات رفح صاحب المركز الأول برصيد ثلاثة و عشرون نقطة فريق شباب خانونس صاحب المركز الثالث برصيد عشرون نقطة و بفارق الأهداف عن شباب رفح صاحب المركز الثاني.

فدخل الفريقان أجواء المباراة سريعة و شكل هجوم الفريقان ضغطا على الدفاع فاستطاع فريق خدمات رفح من مفاجئة الجميع من تسجيل ثلاث أهداف متتالية عن طريق أسامة شعث و سعيد السباخي و إبراهيم الحبيبي.

وظهر فريق شباب خانيونس على غير العادة حيث الخطوط الضعيفة و اللعب الفردي و حارس مرمى مهزوز ما عدا محمد بركات الذي شكل بعض الخطورة على مرمى خدمات رفح ليعلن الحكم نهاية الشوط الأول بتقدم خدمات رفح بثلاثية جميلة و نظيفة لتعطي ثقة جديدة للاعبي خدمات رفح.

و في الشوط الثاني ارتفع مستوى أداء شباب خانيونس قليلا ليشكل بعض الهجمات الخطرة على مرمى خدمات رفح لتعديل النتيجة و لكن صافرة العطار أنهت اللقاء بثلاثية جميلة في مرمى شباب خانيونس ليرتفع رصيد فريق خدمات رفح إلى النقطة الست والعشرين في حين يبقى شباب خانيونس عند النقطة العشرون.

حكم اللقاء عبد الفتاح العطار و ساعده محمد الشيخ خليل و محمود أبو حصيرة و سعدو مقبل رابعا.

• اتحاد خانيونس و جماعي رفح(1/صفر)
على ملعب المدينة بخانيونس استضاف فريق اتحاد خانيونس جاره جماعي رفح في لقاء لا يقبل القسمة على اثنين فالفريقان بحاجة ماسة لنقاط المباراة
فمنذ الدقيقة الأولى قاد فريق جماعي رفح هجوما بقيادة رائد غنام و لكن دفاع اتحاد خانيونس كان بالمرصاد كما أن هجوم اتحاد خانيونس لم يكن موفق في التسديدات على المرمى حيث التسرع من صيدم و العكاوي كان عنوان الهجمات ليعلن الحكم عن نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

و في الشوط الثاني تحسن أداء اتحاد خانيونس كثيرا و شكل خطرا على مرمى الجماعي و لكن الجماعي بادل الاتحاد بعدد من الهجمات الغير خطرة ليسجل اللاعب ماجد ألبجه الهدف الذهبي لاتحاد خانيونس ليعلن الحكم عن فوز كبير لاتحاد خانيونس على جماعي رفح.

ليرتفع رصيد فريق اتحاد خانيونس إلى النقطة اثنا عشر و يبقى الجماعي عند النقطة السادسة عشر.

حكم اللقاء محمود الجيش و ساعده محمود الصواف و حسام الحرازين و سامح القصاص رابعا.

•غزة الرياضي و الهلال(3/1)
على ملعب اليرموك جرى لقاء غزة الرياضي صاحب المركز الرابع مع فريق الهلال و هو من فرق القاع
فبعد شوط أول الذي انحصر اللعب في منتصف ملعب الفريقين استطاع فريق غزة الرياضي بواسطة نجمه علاء عطية من تسجيل هدف الرياضي في الدقيقة (44) ليعلن الحكم عن نهاية الشوط الأول بتقدم الرياضي بهدف يتيم .

و في الشوط الثاني ظهر الرياضي بشكل أفضل و شكل خطورة على مرمى الهلال ليخطف هاني المصدر الهدف الثاني في الدقيقة (26) لترتفع النتيجة إلى 2/صفر في الدقيقة الأخيرة يسجل طارق أبو غنيمة الهدف الثالث للرياضي و يقلص حازم الوزير بهدف في الوقت البدل الضائع لفريق الهلال ليعلن الحكم عن فوز الرياضي (3/1).

ليرتفع رصيد فريق الرياضي إلى تسعة عشر نقطة و يبقى الهلال عند النقطة التاسعة.

حكم اللقاء أمين عويص و عدنان حنيدق و سفيان السبع و ناجي أبو عرماته.

• خدمات الشاطئ و أهلي النصيرات(2/1)
على ملعب فلسطين استضاف أبناء البحرية فريق أهلي النصيرات من المنطقة الوسطى في لقاء صعب للفريقان.
فمنذ الدقيقة الأولى حاول فريق الشاطئ من تهديد مرمى النصيرات بعدد من الهجمات الخطرة و لكنها لم تكن منظمة و قوية حتى استطاع اللاعب ادهم المقادمة من تسجيل الهدف الأول نتيجة خطأ أرتكبه حارس مرمى النصيرات حين افلت الكرة من يده.

ليعلن الحكم عن تقدم الشاطئ بهدف على أهلي النصيرات
و في الشوط الثاني بالرغم من أن خدمات الشاطئ يلعب في منتصف ملعب النصيرات و لكن هجمات المسارعة و سلامه و أبو حيش لم تكن بخطورة تسجيل هدف ليستغل أهلي النصيرات هجمة منظمة في الدقيقة (70) و يسجل منها اللاعب زكريا أبو مراحيل الهدف الأول لأهلي النصيرات و لكن رأس حمادة شبير أنقذ الشاطئ من كرة عرضية في الدقيقة (85) ليسجل الهدف الثاني للشاطئ ليعلن الحكم عن نهاية المباراة بهدفين لهدف.

ليرتفع رصيد فريق الشاطئ إلى خمسة عشر نقطة و يبقى أهلي النصيرات بدون نقاط.

حكم اللقاء رأفت اسعيفان و امجد لقان و صدقي الشيخ عيد و فايز عمران

•خدمات المغازي و خدمات النصيرات(1/1)
على ملعب الدرة كان لقاء دربي المنطقة الوسطى ووسط حشد جماهيري كبير ملأ ملعب الدرة استضاف فريق خدمات النصيرات شقيقه فريق خدمات المغازي في لقاء مثير و صعب.

فمنذ الدقائق الأولى ظهرت نوايا هجوم الفريقان في الإسراع في تسجيل الأهداف فكانت هجمات عطا أبو عطايا و فريد الحواجري عنوان هجمات النصيرات أما خدمات المغازي انكمش في منتصف ملعبه حتى الدقيقة (16) ليسجل اللاعب محمد شقورة هدف المغازي.

و ظل اللعب سجالا بين الفريقان ليعلن الحكم عن نهاية الشوط الأول بتقدم المغازي بهدف يتيم .

و في الشوط الثاني تحسن أداء خدمات النصيرات ليسجل جلال أبو يوسف هدف التعادل في الدقيقة (15) لتزاد المباراة قوة و إثارة
و ليكتفي الفريقان بتقاسم نقاط المباراة و النتيجة بالتعادل الايجابي (1/1) .

ليرتفع رصيد فريق خدمات المغازي إلى اثنا عشر نقطة و خدمات النصيرات إلى عشر نقاط.

حكم اللقاء عارف الجمل و محمد الغول و احمد شبير و محمود أبو مصطفى.

أما مباريات يوم غدا السبت 29/1
•على ملعب رفح يجري لقاء شباب رفح مع اتحاد الشجاعية.
يقود اللقاء عماد مرجان و عدنان حنيدق و محمد الغول و نوح السر رابعا.

•على ملعب فلسطين يجري لقاء أهلي غزة مع الزيتون.
يقود اللقاء سعدو مقبل و خالد بدير و محمود أبو حصيرة و أمين عويص رابعا.