وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ سلفيت يجتمع مع لجنة إقليم سلفيت

نشر بتاريخ: 29/01/2011 ( آخر تحديث: 29/01/2011 الساعة: 09:42 )
سلفيت- معا- استقبل عبد الستار عواد أمين سر إقليم سلفيت يوم امس الجمعة، أعضاء لجنة الإقليم وكادر من المرأة الفتحاوية محافظ سلفيت عصام أبو بكر وعضو المجلس الثوري لحركة فتح بلال عزريل في مقر الإقليم.

ورحب عواد بالضيوف مؤكدا على طبيعة العلاقة التكاملية والتعاون المميز ما بين التنظيم ومحافظة سلفيت والمؤسسات الرسمية والأهلية، وان وحدة الكادر في المحافظة ودرجة الانسجام العالية تعكس الانتماء الوطني الحقيقي لأبناء هذه المحافظة والحرص على خدمة مواطنيها وتطويرها وبنائها وتوفير المناخ الملائم الذي يعزز صمود مواطني المحافظة للوقوف في وجه سرطان الاستيطان ومخططاته التهويدية، مؤكدا ان لجنة الاقليم تفتخر بصدق الانتماء الفتحاوي لابناء المحافظة وخير دليل على ذلك مهرجان الانطلاقة والهبة الجماهيرية التي كانت في استقبال الرئيس أبو مازن كأكبر رد على الجزيرة وتلفيقاتها.

وقال عزريل، إن محافظة سلفيت محظوظة بعصام أبو بكر، الرجل التنظيمي وصاحب التاريخ النضالي المميز على مستوى الشمال والحركة، مؤكدا ان الوحدة والتعاون وقوة حركة فتح هي الطريق الوحيد لانجاز الخيارات الوطنية والوصول الى قيام الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس، ففتح حامية المشروع الوطني الذي ضحى من اجله الاف الشهداء والاسرى والجرحى.

من جهته عبر ابو بكر عن ارتياحه وافتخاره بقوة التنظيم وتماسكه وادائه المميز في محافظة سلفيت، وان قيام الدولة الفلسطينية هو الهدف الاسمى الذي انطلقت من اجله الثورة المعاصرة، والذي دفعنا ثمنه قوافل من الشهداء والاسرى والجرحى، ومنذ اليوم الاول كانت تحاك المؤمرات ضد منظمة التحرير، فالتجربة النضالية للكادر الفتحاوي كانت صمام الامان في كل الازمات وكما قال ياسر عرفات عبر الهاتف من تونس في احدى مهرجانات الحركة في جامعة النجاح: من سيكون في المعادله الجغرافية ... سيكون في المعادله السياسية.

واضاف قائلا: وجاءت السلطة الوطنية واثبتت القيادة الفلسطينية والسياسة الحكيمة التي يتمتع بها الرئيس اننا كفلسطينيين جزء اساسي في المعادلة السياسية فعمل على ماسسة السلطة واحرج اسرائيل دوليا، وما تبثه قناة الجزيرة ليس مجرد سبق صحفي ،او تسريب وثائق مقابل مبلغ مالي، وانما هي تنفيذ لمخطط يستهدف القضية الفلسطينية والجزيرة ليست الا وسيلة لاخراج اسرائيل من مازقها في ظل الاعترافات الدولية بفلسطين دولة مستقلة، ومخرجا لحماس التي لم تعد تجد اي مبرر لعدم التوقيع على الوثيقة المصرية لانهاء الانقسام الذي لا يخدم الا الاحتلال.

وأضاف أبو بكر ان صمام الامان للحركة هو وحدة كادرها، والمحافظة بشكلها الحالي هي نتاج الجهود المتراكمة لكادر سلفيت ونضالاته، ومنذ اليوم الاول لاستلامي مهام عملي في المحافظة سعيت للعمل بروح الفريق وتعزيز الشراكة ما بين المؤسسات، ونعمل على اعداد خطة استراتيجية لتطوير المحافظة في كافة المجالات، بحيث تلبي احتياجات المواطنين وتحفظ لهم حياة كريمة وتكون قادرة فعليا على مواجهة هذا الاستيطان المجرم.

وأكد عمر السلخي الناطق باسم الإقليم على أن هذا الاجتماع كان قيما جدا، حيث انه نوقش فيه العديد من القضايا الهامة واحتياجات المحافظة في العديد من المجالات بما يخدم تقوية المحافظة ويعزز صمودها.