وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القدس المفتوحة وبلدية سلفيت توقعان اتفاقية لبناء مقر للجامعة

نشر بتاريخ: 29/01/2011 ( آخر تحديث: 29/01/2011 الساعة: 16:02 )
سلفيت- معا- وقعت جامعة القدس المفتوحة وبلدية سلفيت اليوم السبت الموافق، اتفاقية تقوم بموجبها البلدية بتوفير قطعة أرض لصالح الجامعة لبناء مقر لمنطقة سلفيت التعليمية.

ووقع الاتفاقية التي جرت في مقر رئاسة الجامعة برام الله عن الجامعة د. سمير النجدي نائب الرئيس للشؤون الإدارية، بينما وقعها من جانب البلدية رئيس البلدية الشيخ تحسين أبو سليمة.

وحضر حفل التوقيع د. خالد القرواني مدير منطقة سلفيت التعليمية وأ. لوسي حشمة مديرة العلاقات العامة وأ. فؤاد الزير منسق العلاقات العامة في منطقة سلفيت التعليمية، وأعضاء مجلس البلدي: د. محمد المصري وأ. طلعت زهد و أ. عبد الرحيم عودة، ومدير العلاقات العامة في البلدية أ. فتحي علقم.

وستقوم البلدية بموجب الاتفاقية بمنح الجامعة قطعة أرض مساحتها أربعة دونمات بهدف بناء مقر لمنطقة سلفيت التعليمية، وستكون الجامعة ملزمة بموجب الاتفاقية توفير دعم مالي لبناء المقر في غضون عام قابل للتجديد بالاتفاق بين الطرفين.

ورحب د. سمير النجدي باسم أ.د. يونس عمرو رئيس الجامعة بوفد البلدية، مؤكدا على التعاون الوثيق بين الجامعة والبلدية. وأشاد بصمود أهالي سلفيت في وجه الهجمة الاحتلالية الاستيطانية التي يتعرضون لها، مشيرا إلى أن الجامعة عملت وتعمل على الارتقاء بالعملية التعليمية في هذه المحافظة.

بدوره نوه الشيخ تحسين أبو سليمة رئيس البلدية إلى أهمية انشاء مقر لجامعة القدس المفتوحة في محافظة سلفيت باعتبارها الجامعة الوحيدة في المحافظة، مبيناً أن اقامة هذا المبنى يسهم في تعزيز ثبات وصمود أهالي المحافظة أمام ما يتعرضون له من هجمة استيطانية مسعورة.

وثمن جهود مدير منطقة سلفيت التعليمية د. خالد القرواني لدعم انشاء مبنى لجامعة القدس المفتوحة في المحافظة، حاثا إدارة الجامعة إلى اعتبار انشاء مبنى في سلفيت على سلم أولوياتها.

وأبدى استعداد البلدية لتقديم التسهيلات كافة لتمكين الجامعة من انشاء مقر لها في سلفيت.

وأكد د. خالد القرواني على العطاء اللامحدود لبلدية سلفيت والأهالي في دعم جامعة القدس المفتوحة، مستعرضاً أهمية محافظة سلفيت في الصراع الفلسطيني الاسرائيلي باعتبارها تحتوي على ثاني أكبر حوض مائي في الضفة الغربية.

وأشاد بقيام البلدية بإعادة تأهيل طرق في المحافظة لتمكين المواطنين من الوصول إلى مدينة سلفيت.

ونوه د. القرواني إلى الجهود التي تُبذل حالياً لتفعيل جمعية أصدقاء جامعة القدس المفتوحة-منطقة سلفيت التعليمية، والتي ستعمل على دعم المنطقة التعليمية في مجالات عدة.