وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة-الكتلة الإسلامية تفتتح مخيم "علماء المستقبل"

نشر بتاريخ: 29/01/2011 ( آخر تحديث: 29/01/2011 الساعة: 15:36 )
غزة-معا- افتتحت الكتلة الإسلامية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم التابعة للحكومة المقالة، والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية اليوم السبت، مخيم "علماء المستقبل" للطلبة المتميزين، في مجال التكنولوجيا والحاسوب.

شارك في المخيم 50 طالبا وطالبة من الصف العاشر من جميع مديريات التربية والتعليم في قطاع غزة بعد اجتيازهم اختبارات قدرات خضعوا لها قبل اختيارهم للمشاركة في المشروع والذي تساهم به الكتلة الإسلامية بالرعاية الكاملة للطلاب.

وفي كلمه لها خلال افتتاح المخيم أكدت منى سكيك مديرة دائرة المشاريع بوزارة التربية والتعليم المقالة، على أن افتتاح المشروع العلمي يأتي لرفع مستوى الطلاب العلمي والتقني من أجل الوصول إلى جيل يساهم في الارتقاء والتقدم واختراع وابتكار أساليب وتقنيات تخدم المجتمع الفلسطيني والعالم أجمع، مثنية على القدرات التي يمتلكها الطلاب، كما نوهت إلى ضرورة التركيز في المحاضرات والتطبيق العملي لكل ما يحصلوا عليه من معلومات لترسيخها في أذهانهم.

فيما أوضح شرف الغفرى الناطق الإعلامي باسم الكتلة الإسلامية خلال كلمة له أمام الطلاب حرص الكتلة على الطلاب واهتمامها البالغ في تنمية قدراتهم ورعايتهم وتطوير مواهبهم في مختلف المجالات، مشيرا أن اختيار هؤلاء الطلبة المتميزين في المجال التكنولوجي للمشاركة في مشروع علماء المستقبل إنما هو فرصة لهم من أجل الارتقاء بمستواهم التكنولوجي وسط توفر جميع المتطلبات والمستلزمات العلمية ووجود نخبة من المدرسين الأكفاء في مجال العلوم والتكنولوجيا.

ومن جانبه رحب سامي ياغى رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات بالكلية الجامعية بالطلبة المشاركين في المشروع، مشيرا إلى أن استقبال الكلية للمشروع وفتح مختبرات الكلية لهم إنما يأتي حرصا منها على تنشئة جيل من الطلبة المتميزين في المستقبل القريب، معاهدا الطلاب باحتساب المساقات الدراسية التي سيحصلوا عليها خلال فترة المشروع ضمن الساعات الدراسية لهم في حال إلتحاق الطلاب بالكلية بعد انتهاء دراستهم واجتيازهم الثانوية العامة.

وفي ختام افتتاح المشروع أهدت الكتلة الإسلامية الطلبة المشاركين في المشروع حقيبة دراسية تشتمل على المقرر التدريبي الذي سيتدرب عليه الطلاب خلال فترة المشروع، إضافة إلى بعض القرطاسية والأدوات التي سيستخدمها الطلبة، واسطوانات تشتمل على برامج مهمة سيتم تدريب الطلاب عليها.