وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الحكم المحلي ووفد الوزارة يزور ايطاليا لتقوية وتعميق العلاقات

نشر بتاريخ: 29/01/2011 ( آخر تحديث: 29/01/2011 الساعة: 19:26 )
رام الله- معا- غادر اليوم د.خالد فهد القواسمي وزير الحكم المحلي على رأس وفد يتكون من وكيل الوزارة م.مازن غنيم، وم. وليد الحلايقة مدير عام مجالس الخدمات المشتركة، وم. هاني كايد مدير عام المشاريع في وزارة الحكم المحلي، وم. ياسر دويك المدير التنفيذي للمجلس الأعلى للنفايات الصلبة في محافظتي بيت لحم والخليل، وهاني الحايك رئيس بلدية بيت ساحور، وإياد الجلاد رئيس بلدية طولكرم، وجمال الطميزي رئيس بلدية اذنا، وم. أكرم بدر رئيس مجلس قروي بتير، متوجهاً إلى إيطاليا لحضور مؤتمر دعم البلديات الفلسطينية الذي سيعقد في مدينة بروجيا- اقليم أومبريا الايطالية من 30/1/2011 – 2/2/2011، والذي دعا إليه ونظمه اتحاد المجالس المحلية الايطالية، حيث سيشارك فيه وزارة الخارجية الايطالية ممثلة بوكيلها، ووكالة التعاون الايطالي والقنصل الايطالي العام في القدس، واتحاد المجالس المحلية الايطالية.

وتهدف الزيارة وعقد المؤتمر الى خلق علاقات تعاون وقنوات اتصال بين الهيئات المحلية الفلسطينية والايطالية ودعم مشاركة الهيئات المحلية الايطالية في تنفيذ برنامج دعم البلديات الفلسطينية الممول من الخارجية الايطالية والذي ينفذ بالتعاون بين وزارة الحكم المحلي ووكالة التعاون الايطالي.

كما سيناقش المؤتمر عدة قضايا، تختص باحياء التراث، وإدارة قطاع المياه والصرف الصحي، وإدارة النفايات الصلبة، وتطوير القطاع الاجتماعي، وفي نهاية المؤتمر سيتم عرض النتائج التي توصلت لها الهيئات المحلية الايطالية.

كما سيعرض وكيل وزارة الحكم المحلي نتائج التعاون الفلسطيني الايطالي في مجال الحكم المحلي والمشروع الايطالي الذي ينفذ في فلسطين، حيث من المتوقع أن ينتج عن هذا المؤتمر مساهمة أكثر فاعلية في مشروع دعم البلديات الفلسطينية من قبل الهيئات المحلية الايطالية والتي تشارك بقيمة 30% من المشاريع التي ينفذها البرنامج، كذلك خلق توأمات وعلاقات مباشرة واتفاقيات شراكة بين الهيئات المحلية من الطرفين الفلسطيني والايطالي.