وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة فـتـح في مدينة رستوف الروسية تحيي ذكرى الانطلاقة

نشر بتاريخ: 29/01/2011 ( آخر تحديث: 29/01/2011 الساعة: 20:28 )
بيت لحم- معا- أحيت حركة فتح في مدينة روستوف على الدون جنوب روسيا احتفالاً بمناسبة الذكرى الـ 46 لانطلاقة حركة التحرير الوطني الفلسطيني- فـتـح.

وقد انطلقت فعاليات الحفل بكلمات من عريفي الحفل فرحان علاونة ورؤوف صراصرة حيث قدما الترحيب للحضور الكرام، ومن ثم ألقيت آيات عطرة من الذكر الحكيم، وعزف بعدها السلام الوطني الفلسطيني ثم النشيد الروسي.

أمين سر حركة فتح في المدينة د.محمد العبادي رحب بالضيوف الكرام وأشار في كلمته إلى الدور الأساسي الذي لعبته وتلعبه حركة فتح في قضيه فلسطين والى التواصل بين هذه الحركة والمجتمع الدولي مؤكدا على عمق العلاقات الروسية الفلسطينية التاريخية والى وقوف روسيا الاتحادية إلى جانب الشعب الفلسطيني لتحقيق هدفه بإقامة الدولة الفلسطينية، متمنيا أن تمر علينا الذكرى القادمة بإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

رئيس اتحاد الطلبة الفلسطينيين في المدينة د. يوسف سكر أكد على أن نواة العمل الفلسطيني قد بدأت مع انطلاق تأسيس اتحاد الطلبة وأول رئيس لهذا الاتحاد كان الرئيس الراحل القائد الرمز أبو عمار، مؤكدا على أهمية دور الطلبة في التبادل الثقافي وإيصال مضمون القضية الفلسطينية للمجتمع الدولي.

وأبدى الدكتور يوسف سكر شكره للشعب الروسي على حسن الضيافة واخص بالذكر المعلمين اللذين لا يدخرون جهدا في تعليم الطلبة الأجانب مؤكدا على أن عدد الطلبة الفلسطينيين في روسيا يزداد كل عام والجالية الفلسطينية من اكبر الجاليات الأجنبية في هذا البلد.

وقد حضر الحفل العديد من الممثلين عن جامعة الطب والهندسة وممثلين عن حزب روسيا الموحدة الحزب الحاكم، وممثل الشبيبة الروسية في مدينة رستوف اضافة لممثلي الجاليات العربية في المدينة الذين أكدوا على دعمهم المتواصل للثوابت والقضية الفلسطينية وشكروا كافة منظمي الحفل على الدعوة وحسن الضيافة.

هذا وتخلل الحفل عدة فقرات فنية لفرقة وطن للدبكات الشعبية التي أطربت الحضور بفقرة فنية من الدبكة الفلسطينية، ومن ثم قدمت رقصة شعبية من جمهورية انجوشيا.

وغنى الطالب جميل الجيوسي أغنية عندك بحرية ليطرب الجمهور ويتفاعل معه، ومن ثم قام الطالب الإفريقي جون بغناء أغنية راب باللغة الانجليزية محتواها التضامن مع الشعب الفلسطيني.

وفي مقطع مسرحي قدمه الطالب الروسي كوستيا شرح فيه معضلة مجلس الأمن والفيتو الأمريكي الواقف ضد إقامة الدولة الفلسطينية.

وقبل الختام تلا الطالب رؤوف صراصرة قصيدة شعر تغنى فيها بحركة فتح وأمجادها وتاريخها النضالي.

ومع نهاية الحفل قدم كل من الدكتور يوسف سكر والدكتور محمد العبادي الشكر لجميع الحضور وتحديداً الجاليات الأجنبية المشاركة ولممثلي الأحزاب ولممثلي الجامعة، متمنين أن الاحتفال في العام القادم وقد تحررت فلسطين وأقيمت الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس.