وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د. غنام تكرم وفدا تشيليا لاعترافهم بالدولة الفلسطينية على حدود 67

نشر بتاريخ: 29/01/2011 ( آخر تحديث: 29/01/2011 الساعة: 19:44 )
رام الله- معا- كرمت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام وفدا برلمانيا وصحفيا تشيليا وعلى رأسهم مي كيلي سفيرة السلطة الوطنية الفلسطينية في تشيلي ورئيس الوفد ايفان موريرا لاعترافهم بالدولة الفلسطينية على حدود عام 67، حيث جاء ذلك خلال حفل استقبال لهم في مدينة بيرزيت.

واعتبرت د.غنام ان اعتراف دولة تشيلي بدولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران هو بداية لخطوة كبيرة سعيا لدفع الدول الاخرى للاعتراف بفلسطين دولة مستقلة وذات سيادة.

وأوضحت انه على الرغم من كل الضغوط والانتهاكات من الجانب الاسرائيلي لطمس الوجود الفلسطيني على اراضي الدولة الفلسطينية، وكل الميعقات والهجمة التي تستهدف معالم الحضارة والتراث الا ان اعتراف الحكومة التشيلية والتي تعد الدولة التاسعة الى جانب البارغواي، البرازيل، الأرجنتين، الاكوادور، وبوليفيا، وغويانا، الاوروغواي، والبيرو، ما هو الا مساندة ودعم للشعب الفلسطيني في سبيل الصمود والتحدي للحفاظ على الحق الفلسطيني في الارض.

واعربت السفيرة كيلي بان اعتراف الحكومة التشيلية بالدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران ما هو الا اعتراف بأحقية الشعب الفلسطيني بأرضه وممتلكاته وحقه بالعيش بأمان داخل وطنه كما شكرت كيلي د.غنام على هذه اللفتة الكريمة.

وشكر رئيس الوفد التشيلي ايفان موريرا د.غنام على هذه اللفتة الكريمة واكد على دعمه وتضامنه مع الشعب الفلسطيني، وقال:"جئنا إلى فلسطين لنطلع على المعاناة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني من قبل الاحتلال والوقوف إلى جانب القضية الفلسطينية".

ومن الجدير ذكره ان مسلسل الاعترافات الدولية بدولة فلسطين يأتي للوقوف بوجه الظلم الاسرائيلي الذي يغتال الشجر والبشر والحجر والذي اثبت للعالم اجمع ان الحكومة الاسرائيلية لا تريد السلام مع الجانب الفلسطيني.