وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

معهد فلسطين للدراسات المالية والمصرفية يفتتح برنامجاً لمشفى العربي

نشر بتاريخ: 30/01/2011 ( آخر تحديث: 30/01/2011 الساعة: 11:07 )
نابلس -معا- افتتح معهد فلسطين للدراسات المالية والمصرفية اليوم برنامجاً تدريبياً للإداريين ورؤوساء الاقسام والإداريين في المستشفى العربي في نابلس حول الحزام الأصفر بـ 6 سيجما بمشاركة 28 كادراً.

وافتتح البرنامج باسل طه المدير العام للمعهد، والدكتور نظام نجيب مدير عام المستشفى العربي في نابلس والخبير بمنهجية 6 سيجما د. أشرف الميمي.

وقال طه في الافتتاح ان الهدف لعام للبرنامج هو تزويد المشاركين بنظرة شاملة للتقنيات والمبادئ والأدوات الأساسية لمنهجية 6 سيجما الهادفة لتحسين رؤيتهم وممارساتهم بيئة، مضيفاً أنه يشعر بالفخر أن هذه المنهجية بدأت تجد صدى لها في المرافق والمؤسسات الفلسطينية وخاصة في القطاع الطبي الذي تعني له الدقة والعمل وفق منهجية الشيء الكثير وخاصة بما يتضمنه عمله من حساسية اتجاه أرواح البشر، شاكراً لإدارة المستشفى اهتمامها بتطوير أعمالها ومنهجيتها.

وتحدث الدكتور نظام نجيب مدير عام المستشفى العربي حول طموحات المستشفى من عقد البرنامج، مشيراً إلى إيمان مجلس الإدارة وعلى رأسه الدكتور سالم ابو خيزران بضرورة وجود منهجية للتطوير وتقليل الأخطاء للوصول إلى نسبة معدومة من الأخطاء، وخاصة لما لذلك من أهمية في تعزيز ثقة المريض بالمؤسسة الطبية الفلسطينية.

واعتبر د. نجيب أن المستشفى العربي سيسعى ليكون المؤسسة الطبية الأولى في الشرق الأوسط التي تطبق مثل هذه المنهجية التي تعتمد على تطوير المنتج " الخدمات" وتقلل التكاليف لحدودها الدنيا، مضيفاً أن البرنامج المنعقد بداية لنشر ثقافة 6 سيجما كبداية لتطبيقها من خلال تدريب الإدارة الوسطى ثم قادة التطوير داخل المؤسسة.

يذكر أن البرنامج الذي يعقد بمعدل 12 ساعة تدريبية سيؤهل للوقوف على مفاهيم حول الخطوات الرئيسية لخريطة الطريق 6 سيجما وفهم كيفية تطبيق معايير سيجما لتحسين أداء المنظمة واستخدام نهج أفضل الممارسات للتغلب على العقبات والتحديات كما سيمكن من الالتحاق ببرنامج الحزام الأخضر.