وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخطيب: سنفاجئ الثقافي والهواء العاصف اثر علينا

نشر بتاريخ: 30/01/2011 ( آخر تحديث: 30/01/2011 الساعة: 16:24 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- أكد خليفة الخطيب المدير الفني لمركز شباب بلاطة، ان مباراة فريقه مع ثقافي طولكرم، يوم الثلاثاء القادم ستكون لإثبات الذات لبلاطة، في أول مباراة من مرحلة اياب دوري القدس للمحترفين لكرة القدم.

وأضاف ان الثقافي يمتلك مفاتيح لعب كثيرة أمثال ابو كشك والطبال ومعاذ مصطفى، الا اننا لعبنا معهم في السابق وفزنا عليهم في دور الذهاب بالنتيجة 3/صفر، وفي الكأس 5/صفر، وبالرغم من ذلك فلا نشكك في قوة المباراة، وسنلعب بتكتيك وطريقة سنفاجئ بها الثقافي وان شاء الله سيكون الفوز حليفا لنا.

وأشار الى انه سيشرك اللاعب مصطفى كميل بدلا من يوسف ابو رويس الذي حصل على البطاقة الحمراء خلال لقائهم مع واد النيص يوم السبت، ضمن بطولة كأس المحترفين، حيث انتهى اللقاء بفوز بلاطة بهدفين لهدف، وأدى إلى تأهلهم إلى المربع الذهبي بجانب هلال القدس والظاهرية وجبل المكبر.

وبالنسبة للقاء ترجي واد النيص الي جرى يوم امس السبت فقال عنه:
في الماضي كنا نواجه صعوبة كبيرة عند لقاء فريق ترجي واد النيص، لكن بتصميم جدعان بلاطة من لاعبين وجهاز تدريبي استطعنا ان نكسر"النحس" والفوز في اللقاء لنؤكد بذلك ان بلاطة لا يفوز بمحض الصدفة كما يشاع بل بقوة فريقه وإصرارهم على الفوز.

وأضاف لعبنا في بداية اللقاء بطريقة دفاعية لان الملعب مكشوف للهواء الذي كان عاصفا خلال المباراة، ونحن لعبنا بعكس الهواء وكان الضغط علينا، ولم نستطع ان نلعب اي كرة هوائية لان الهواء كان يغير اتجاهها، فركزنا على الكرات الأرضية، وسجل فينا الهدف الاول، ورغم ذلك كان التصميم واضحا وخاصة ان لاعبينا كانوا يلعبون براحة نفسية اكثر من الترجي حيث كان يكفينا التعادل للتأهل اما الترجي فكان بحاجة الى الفوز، وانهينا الشوط الأول بالتعادل بهدف.

وفي الشوط الثاني لعبنا باتجاه الهواء وسجلنا الهدف الثاني، وكان بإمكاننا تسجيل العديد من الأهداف نتيجة سيل الفرص الضائعة من لاعبينا.

ومنح الخطيب فريقه تقدير 70% خلال اللقاء، مؤكدا انه رغم الفوز ففريقه لم يظهر بالمستوى المطلوب، الذي بالتأكيد سيقدمه خلال للقاءات القادمة.

يذكر ان بلاطة يحتل المركز الرابع في الترتيب العام لدوري القدس للمحترفين برصيد 20 نقطة.