وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدير التوجيه السياسي في نابلس يلتقي مع منتسبي النقليات

نشر بتاريخ: 30/01/2011 ( آخر تحديث: 30/01/2011 الساعة: 13:00 )
نابلس -معا- التقى العقيد محمد نصر ابو ربيع مدير التوجيه السياسي في نابلس مع ضباط وافراد النقليات والذي اشاد بجهودهم وتعبهم وباقي المؤسسة الامنيه في الحفاظ على الامن وتوفير الخدمه والاسناد للاجهزه الامنية الاخرى، وتحدث لهم عن الهجمة التي قامت بها الجزيره كذبا وافتراء على م. ت .ف وقيادتنا .

كما تحدث عن العمل بروح الفريق الواحد والتعاون وقال :" أن روح الفريق لا تنمو في الأفراد، إلاّ على احترام النفس وضبطها، والثقة بالنفس، ورياضة النفس . وعندما تتيقظ تماماً عاطفة الولاء للجماعة، يمكن التأثير على كل فرد فيها تأثيراً ناجحاً يُنمِّي تلك الصفات، ويجعل الإنسان يعمل أكثر من الواجب المفروض عليه بمقدار كبير" .

وقال : الضبط والربط العسكري يلعب دورا رئيسيا في بعث روح الفريق الواحد... حيث ان الشخص الذي يتمتع "بروح الفريق" في العمل، يعتبر مثالياً في الانضباط، كما أن القائد، الذي يعمل على بناء روح الفريق، يعتبر قائداً فعالاً. فعندما تسود "روح الفريق"، بين أعضاء أي جماعة، بحيث يشعر كل فرد بأنه وباقي الأفراد كشخص واحد، ينشأ من هذا باعث شخصي يمنع العضو داخل الجماعة من أن يرتكب ما يخالف القواعد، إذ أن المرء ـ عادة ـ لا يفعل شيئاً ضد نفسه .