وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحافظ طوباسي يستقبل السفير الكندي ويطلعه على أهم المشاريع بطوباس

نشر بتاريخ: 30/01/2011 ( آخر تحديث: 30/01/2011 الساعة: 13:54 )
طوباس -معا- استقبل د. مروان طوباسي محافظ محافظة طوباس والأغوار الشمالية اليوم، ممثل كندا لدى السلطة الوطنية " كريس جرينشيلدز" حيث أطلعه على أهم المشاريع المنفذة في المحافظة ، والصعوبات التي تواجهها نتيجة الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة في مناطق المحافظة سيما الأغوار الشمالية .

وشرح طوباسي الإجراءات الإسرائيلية التي تسعى من خلال ممارساتها إلى تهويد الأغوار وتقويض مشاريع التنمية في المحافظة ، إضافة إلى سياستها بالتضييق على السكان من خلال الحواجز المنتشرة على مداخل المحافظة التي تعيق التنمية الاقتصادية إضافة إلى الاستمرار في سياسة الإحلال السكاني .

كما بحث المحافظ طوباسي مع السفير الضيف آفاق التعاون في مجال القطاعين الاجتماعي والاقتصادي ، متمنيا دعم الحكومة الكندية لمشاريع اقتصادية و التي من شانها النهوض بالواقع الاقتصادي للمحافظة بكافة قطاعاته .

وشكر طوباسي كندا حكومة وشعبا لما تساهم به من مشاريع تنموية ومساعدات تهدف للمساهمة في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية ودعمها للقضية الفلسطينية ، ناقلا تحيات السيد الرئيس للسفير الكندي .

كما قدم المحافظ طوباسي درعا تكريميا للسفير الكندي تعبيرا منه على شكره للزيارة، داعيا السفير إلى زيارة اخرى قريبة للمحافظة لاطلاعه على الانتهاكات الإسرائيلية على ارض الواقع خاصة منطقة الأغوار الشمالية .