وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد الشطرنج ينظم حفلا مركزيا للمبدعين

نشر بتاريخ: 30/01/2011 ( آخر تحديث: 30/01/2011 الساعة: 15:46 )
جنين- معا- عصري فياض- تحت رعاية اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية وبحضور كل من داوود متولي عضو اللجنة الاولمبية اللواء الدكتور نزيه نعيرات رئيس اتحاد بناء الأجسام واللواء احمد عمران رئيس بلدية عزون والهام عبد القادر مسؤولة الأنشطة الرياضية في وزارة التربية والتعليم وإياد العملة رئيس اتحاد العلب القوى وخالد عز الدين رئيس اتحاد الشطرنج الفلسطيني وأعضاء الاتحاد بلال رضوان ومحمود أبو الرب وزياد المصري وفؤاد اسعيد، نظم الاتحاد الفلسطيني للشطرنج حفلا تكريميا مركزيا في قاعة سرية رام الله، بمناسبة اختتام فعاليات ونشاطات الاتحاد للعام 2010.

وقد بدأ الاحتفال بالنشيد الوطني ثم الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء وتلاوة الفاتحة.

وقبل أن يبدأ عريف الحفل ورئيس لجنة الحكام المركزية عبد الرحمن مجد بكلمته الترحيبية وتقدم المتحدثين والذين كان أولهم محمود أبو الرب عضو الاتحاد الذي القى كلمة رئيس الاتحاد خالد عز الدين والذي استعرض انجازات الاتحاد الغير مسبوقة في العام 2010 من بطولة المدن والأندية والفئات العمرية والتنشيطية وبطولات التربية والتعليم وكافة الجامعات والتي كانت برعاية الاتحاد، والبطولات العسكرية.

وأضاف أن هذه البطولات لم تقتصر على الوطن ففي الشتات كانت بطولة الشهداء والانطلاقة في لبنان كما كان للاتحاد مشاركات ناجحة في بطولة عربية ودولية من بطولة العرب الفردية والأمير محمد والأندية العربية والعالم في روسيا.

وأضاف أبو الرب أن الاتحاد حصد انجازات غير مسبوقة تمثل أهمها في تولي فلسطيني منصب نائب رئيس غرب آسيا وحصول فلسطين على مقعد في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي وتقدم التصنيف الفلسطيني بستة وعشرين مركزا وحصول الشقيقين احمد وطلال شبيطة على لقب مدربين وطنيين معتمدين من الاتحاد الدولي وترشيح احمد شبيطة للحصول على لقب ألاف ام وهو أول لقب للاعب فلسطيني منذ تأسيس الاتحاد.

وأضاف ابو الرب ان الانجازات كانت أيضا في مجال التحكيم من مشاركات وألقاب للحكام عبد الرحمن مجد ومحمد خمايسة ونبيل فزع وضياء الفقيه ومحمود شبيطة حيث الحصول على اللقب الدولي والمشاركات الدولية.

واستقبال رئيس الاتحاد الدولي كريسيان وبطل العالم كاربوف والمشاركة في انتخابات الاتحاد الدولي في روسيا. واختتم ابو الرب كلمته بتعهد الاتحاد بتقديم نشاطات وفعاليات ومشاركات أوسع واكبر في العام الحالي 2011.

اللجنة الاولمبية:
وقد القى داوود متولي عضو اللجنة الاولمبية وممثل اللواء الرجوب كلمة نقل في مقدمتها تحيات اللواء الرجوب، وتثمينه للانجازات التي حقها اتحاد الشطرنج.

وقال أن اللواء الرجوب لم يبخل على اتحاد الشطرنج في أي مساعدة، وقد تمثل ذلك في استضافة كل من البطل كاربوف ورئيس الاتحاد الدولي كريسان، وأضاف متولي أن الاولمبية مستعدة لتزويد الاتحادات باحتياجاتها شرط أن تقوم هذه الاتحادات بتصويب أوضاعها، وقال أن بعض الاتحادات لم تقم لغاية ألان بتصويب أوضاعها

وأضاف متولي أن اتحاد الشطرنج أعطى ما نسبته 70% من خططه، وقد تسلمنا الأسبوع الفائت خططته، والمطلوب ألان هو رفع الموازنات لكي تقوم اللجنة الاولمبية بدارستها وإقرارها حسب الأصول، وقال ان اللجنة الاولمبية موجودة لخدمة الاتحادات وتطوير الحركة الرياضية الفلسطينية وتحقيق مشاركة فاعلية ومنجزة على الساحات العربية والإقليمية والدولية.

وقال ان الاولمبية قد اختارت اتحاد الشطرنج ضمن الاتحادات التي ستشارك في بطولة قطر في شهر تشرين ثان القادم.

وطالب اتحاد الشطرنج بالاستعداد لهذه المشاركة بقوة ، وقال إن اللجنة الاولمبية ستواكب وتتابع هذا الاستعداد لاننا نريد مشاركة فاعلية من الجميع.

التكريم
وفي نهاية الاحتفال قام كل أعضاء منصة الشرف بتقديم الشهادات والأوسمة والميداليات للفائزين والقائمين والداعمين لانجازات وفعاليات وبطولات العام 2010 والتي جاءت على النحو التالي:

أصحاب المراكز أل 10 الأوائل في بطولة فلسطين الفردية احمد شبيطة وطلال شبيطة و عمار السالم وحسام التكروري و مدحت أبو عيطة واحمد العزة وعطا الله وراد ومحمود حداد وبشار جودة وباهر ناصر الدين.

والفائزين في بطولة الأندية الفلسطينية : نادي بيت ساحور وفريقه المتمثل باللاعبين عطا الله وراد ومدحت ابو عطية وفادي قسيس وعوض رشماوي، ونادي عزون ولاعبيه المتمثلين باللاعبين طلال شبيطة واحمد شبيطة وجودة جودة وعقبة شبيطة وانس حواري ونادي شباب الخليل المتمثل باللاعبين باهر ناصر الدين ومحمود الحداد وحسام التكروري وكمال ألسيوري و وائل الجعبة.

والفائزين في بطولة المدن الفلسطينية وهم نادي بيت ساحور وفريقها المتمثل باللاعبين عطا الله وراد واحمد العزة ومدحت أبو عيطة وجابي جدعون ونادي عزون وفريقها والمتمثلة باللاعبين احمد شبيطة وطلال شبيطة وبشار جودة وجودة جودة وفريق نادي شباب الخليل الممثل باللاعبين كمال السيور ي وحسام التكروري ووائل الجعبة وعبد القادر الشرباتي ومحمود الحداد وأبطال الطوائل الأولى والثانية والثالثة والرابعة والخامسة في كل من بطولة المدن والأندية، والفائزين في بطولة الفئات العمرية وهم كريم رضوان وإياس رضوان وحسام جواد ونزيه جمال وحسام التكروري وانس الحواري واسيد شبيطة وفي فئة الإناث نغم رضوان ورهف جهاد وديما خلدون وندين نضال وولاء علي وأنوار البزور وشروق جرادات ومحمد الدمج وأنغام جرادات.

كما تم تكريم أندية سرية رام الله ونادي مؤسسة البيرة ونادي شباب اليامون ونادي قوصين والموظفين والمزرعة الشرقية وقطنة ومركز جنين و ونادي قباطية ونادي شباب دوما ونادي اتحاد نابلس.

ولجنة الحكام وهم رئيس اللجنة المركزية عبد الرحمن مجد ونبيل فزع ومحمد خمايسة ومحمود شبيطة وضياء الفقيه وعزام الصغير

كما تم أيضا تكريم اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية وداوود متولي عضو اللجنة الاولمبية وسبأ جرار عضو اللجنة الاولمبية واللواء احمد عمران رئيس بلدية عزون والهام عبد القادر مسؤولة الأنشطة الرياضية في وزارة التربية والتعليم

ورئيس وأعضاء الاتحاد الفلسطيني للشطرنج وهم خالد عز الدين وبلال رضوان وزياد المصري ومحمود أبو الرب وفؤاد اسعيد و جهاد يعيش ورافع حماد، كما تم تكريم أعضاء اللجان المساندة للاتحاد في محافظات الوطن.

كما تم تكريم التلفزيون الفلسطيني والإعلامي عصري فياض.