وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

استشهاد ثلاثة مقاومين من حزب الله ومقتل ضابط اسرائيلي واصابة ضابطين آخرين بجراح خطيرة في عملية الانزال الفاشلة غرب بعلبك

نشر بتاريخ: 19/08/2006 ( آخر تحديث: 19/08/2006 الساعة: 08:43 )
معا- اعترف الجيش الاسرائيلي بمقتل ضابط واصابة ضابطين آخرين بجراح خطيرة, في عملية انزال فاشلة غرب مدينة بعلبك, تصدى لها مقاتلوا حزب الله, الذين سقط بينهم ثلاثة شهداء خلال العملية.

وافادت مصادر أمنية لبنانية أن طائرات اسرائيلية أطلقت صواريخ على معقل لحزب الله في شرق لبنان في ساعة مبكرة من صباح السبت وذلك بعد ساعات فقط من مناشدة الامم المتحدة الاوروبيين المساهمة بجنود في قوة لحفظ السلام للفصل بين الطرفين المتحاربين.

وقال المصدر الامني اللبناني ان طائرات حربية ومروحيات اسرائيلية هاجمت عند الفجر أهدافا مجهولة حول قرية بوداي الواقعة غربي مدينة بعلبك الاثرية في سهل البقاع, مضيفاً ان مروحية أنزلت كوماندوس اسرائيليين في المنطقة لفترة وجيزة.

وذكرت قناة "المنار" في وقت لاحق ان مقاتلي الحزب اشتبكوا مع كوماندوس اسرائيليين قرب بوداي واجبروهم على الخروج تحت ساتر من الضربات الجوية موقعين اصابات في صفوفهم.

وقال المصدر الامني ان الطائرات قصفت طرقا مؤدية الى القرية وسفح تل الى الغرب.

وهذه اول مرة تشن فيها اسرائيل هجوما جويا منذ أن أنهت هدنة للامم المتحدة 34 يوما من القتال بين القوات الاسرائيلية ومقاتلي حزب الله في جنوب لبنان.

وأوقف قرار الامم المتحدة الذي يأمر بوقف الاعمال الحربية يوم الاثنين الماضي الحرب بين القوات الاسرائيلية ومقاتلي حزب الله التي قتل فيها 1183 لبنانيا و157 اسرائيليا.

وكانت طائرات حربية إسرائيلية وطائرات بلا طيارين قد حلقت أمس الجمعة فوق سهل البقاع قرب معقل للحزب غير أن تلك الطائرات التي قوبلت بنيران أرضية دون ان تشن غارات.