وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غنام تؤكد ان أبواب المحافظة مفتوحة للجميع والأولوية لأسر الشهداء

نشر بتاريخ: 30/01/2011 ( آخر تحديث: 30/01/2011 الساعة: 16:44 )
رام الله- معا- أكدت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام اليوم الاحد، أن ابواب المحافظة مفتوحة لكافة المواطنين والاولوية لأسر الشهداء.

جاء ذلك خلال اليوم المفتوح الذي نظمه التجمع الوطني لأسر الشهداء، تحت رعاية محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام، بحضور النائب في المجلس التشريعي مهيب عواد، الأمين العام للتجمع الوطني لأسر الشهداء محمد صبيحات، أمين سر التجمع الوطني في المحافظة اشرف السوداني، ومدير مؤسسة رعاية الشهداء خالد جبارين وذلك في قاعة بلدية البيرة.

وأشارت د. غنام إلى أن كل أسرة لها خصوصيتها وستعمل المحافظة على ايجاد الحلول لكافة المشاكل المطروحة، معربة عن استعدادها للمساعدة في توفير كامل الطاقات والامكانيات اللازمة لتأمين حياة كريمة لهم.

واضافت انه من الواجب على كافة القوى الوطنية والمؤسسات الاجتماعية، وان تعمل على مساعدة اسر الشهداء تقديرا لما قدموه وبذلوه من تضحية من اجل هذا الوطن في سبيل ان ينعم الشعب الفلسطيني بالحرية والكرامة.

ومن جانبه، أوضح صبيحات ان اسر الشهداء تعاني من مشاكل كثيرة ومختلفة منها المخصصات الشهرية، غلاء المعيشة، الاقساط الطلابية، التامين الصحي، الفواتير والضرائب، لذلك لابد من تفعيل القانون الذي يختص بشؤون تلك الأسر والمصادقة عليه لحصولهم على كافة الحقوق المستحقة ومساعدتهم في تخطي أزماتهم ومشكلاتهم.

وبدوره، شدد جبارين ان صوت اهالي الشهداء وصوت مؤسسة رعاية الشهداء يعتبر صوتا واحدا يهدف لتحقيق مطالبهم ونيل حقوقهم، وان المؤسسة تعمل لخدمتهم دائما وفي أي معيق قد يواجههم.

وفي مداخلة لبعض اسر الشهداء، اوضح كل منهم بعض المعيقات والمشاكل التي تواجههم من الاجور المتدنية التي لا تكفي لسد رمق الحياة ولا توفر لهم أي من احتياجاتهم مطالبين كافة المؤسسات الرسمية والاهلية بتحمل مسوؤلياتهم.