وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ طولكرم يلتقي مدراء العلاقات العامة في مديريات التربية والتعليم

نشر بتاريخ: 30/01/2011 ( آخر تحديث: 30/01/2011 الساعة: 17:30 )
طولكرم- معا- استقبل محافظ طولكرم العميد طلال دويكات في مكتبه اليوم الأحد، مدراء العلاقات العامة في مديريات التربية والتعليم بالضفة الغربية، بحضور د. بصري صالح وكيل مساعد لشؤون التخطيط والتطوير في وزارة التربية والتعليم، ومدير التربية والتعليم في طولكرم الأستاذ محمد القبج.

وأكد دويكات على دور التعليم في المجتمع الفلسطيني، باعتباره السلاح الوحيد لمواجهة التحديات والصمود، وفي تعميق الانتماء للأرض والشعب في ظل محاولات الطمس والتهجير، مشيراً إلى مدى الإهتمام الذي يوليه أبناء شعبنا لاستكمال مراحل التعليم الجامعي بالرغم من شح الامكانيات.

واعتبر دويكات أن محافظة طولكرم هي محافظة التميز والتفوق والنجاح خصوصاً في نتائج امتحانات الثانوية العامة، وبهذا استحقت اللقب الذي أطلقه عليها القائد الشهيد ياسر عرفات بأنها محافظة التفوق والنجاح، حيث يساهم التعليم في بناء الإنسان الفلسطيني القادر على مواجهة التحديات، وعلى الاستمرار في مسيرة النضال والبناء.

واوضح دويكات أن دوائر العلاقات العامة يقع عليها دور هام في مجال ربط مديريات التربية والتعليم بالمجتمع المحلي ومختلف المؤسسات الرسمية والأهلية، مما يؤدي للارتقاء بدور التربية والتعليم وخدمة المجتمع وتطور العملية التربوية، داعياً إلى فتح أبواب الجامعات وتوفير الامكانيات للمتفوقين من الطلبة ذوي الإمكانيات المادية المحدودة، والبحث عن السبل الكفيلة لتقديم الدعم لهم.

من ناحية، أشاد د. صالح بالنموذج القائم في محافظة طولكرم، من حيث مستوى التفوق والنجاح، ومن حيث مستوى التعاون بين التربية والتعليم والمحافظة وباقي المؤسسات، مما يجعل من هذا النموذج مثلاً يحتذى به، من أجل خلق حالة من الالتحام والانفتاح بين التربية والتعليم والمجتمع المحلي، والتنسيق والتعاون مع المؤسسات الرسمية والأهلية.

وأكد مدير التربية والتعليم محمد القبج أن التعاون بين مديرية التربية والتعليم مع محافظة طولكرم يعطي الدافع والحافز للعاملين في التربية والتعليم لبذل المزيد من الجهد للارتقاء بالعملية التعليمية وتحقيق مصالح الطلبة.

وفي نهاية اللقاء، قام نائب المحافظ جمال سعيد بتوزيع كتاب "سجل صور عن القدس" والذي تم إنجازه مؤخراً من قبل مؤسسة تواصل من أجل ربط الإنسان الفلسطيني بالقدس.