وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وكيل وزارة الاقتصاد الوطني يجتمع مع اللجنة الوطنية لمراقبة الأسعار

نشر بتاريخ: 30/01/2011 ( آخر تحديث: 30/01/2011 الساعة: 18:19 )
رام الله- معا- ترأس وكيل وزارة الاقتصاد الوطني عبد الحفيظ نوفل اليوم الأحد، اجتماعا للجنة الوطنية الخاصة بمراقبة الأسعار، ومتابعة الوضع التمويني في فلسطين، والتي تضم الجهات الشريكة مع وزارة الاقتصاد الوطني من مؤسسات القطاعين العام، والخاص.

وناقش الاجتماع على مدى ساعتين مجموعة من القضايا الخاصة بمتابعة قرار الحكومة الفلسطينية بتكليف وزارة الاقتصاد الوطني لضبط السوق الداخلي، ومراقبة الأسعار ومراجعتها.

وفي هذا السياق بحثت اللجنة وضع السلع الأساسية وإيجاد الآليات المناسبة لضبطها، بما يشمل منع احتكارها، وتوفيرها في الأسواق بشكل دائم.

وفي نهاية الاجتماع، دعت اللجنة كافة التجار والمسوقين إلى ضرورة مرعاه الوضع الاقتصادي الفلسطيني والاكتفاء بهامش ربحي معقول، والالتزام والتقيد بالقوانين والأنظمة المعمول به، مشددة في الوقت ذاته الى انها ستحيل كل من يخالف القوانين ويحاول التلاعب بالأسعار واحتكار السوق، إلى القضاء لاتخاذ الإجراء القانوني المناسب بحقه.

كما دعت المستهلكين إلى ضرورة عدم الهلع والإفراط في شراء وتخزين المواد التموينية، والتقدم بأي شكوى يرونها أو تلاعب بالأسعار لدى الوزارة أو مديرياتها الفرعية في المحافظات الشمالية الفلسطينية او عبر الخط الجاني 1700300300 .