وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهيئة العامة للاستعلامات تستنكر اختطاف صحفيين أجنبيين في غزة

نشر بتاريخ: 19/08/2006 ( آخر تحديث: 19/08/2006 الساعة: 11:41 )
غزة- معا- استنكرت الهيئة العامة للاستعلامات بشدة، عملية اختطاف صحفيين أجنبيين يعملان في محطة فوكس الأمريكية، مساء الاثنين الماضي في مدينة غزة.

واعتبرت الهيئة أن هذه الممارسات غير المسؤولة تضر بمصلحة الشعب الفلسطيني، كما تضر بأخلاقيات هذا الشعب.

وأكدت الهيئة العامة للاستعلامات، على أهمية أن تأخذ الأجهزة الأمنية دورها في صد مثل هذه الممارسات التي لا تليق بثقافة ووعي الشعب الفلسطيني.

كما طالبت كافة الجهات المسؤولة والمعنية، بملاحقة المختطفين وتقديمهم للعدالة، في حين شددت على أهمية عدم المساس بالصحفيين الفلسطينيين والعرب والأجانب في الأراضي الفلسطينية، واحترام حرية الصحافة والعمل الصحافي.

ووجهت الهيئة نداء لكافة التجمعات والكتل الصحفية، بضرورة الالتفاف والعمل الجماعي على وقف مثل هذه الخروقات التي تسيء لكل أبناء الشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها السلطة الوطنية الفلسطينية.

وكانت مجموعة من المسلحين اختطفوا في مدينة غزة مساء الاثنين الماضي، الأمريكي (ستيف سنتانا) المراسل في محطة فوكس نيوز الأمريكية ومصوره النيوزلندي (أورلف ).

يذكر أن إجمالي الاعتداءات على الصحفيين والمؤسسات الإعلامية خلال العام 2006، التي حدثت في الأراضي الفلسطينية على يد جهات فلسطينية مجهولة، بلغت 9 اعتداءات، كان منها اختطاف 3 صحافيين أجانب يعملون لصالح وكالات أجنبية مختلفة في 14/3/2006.