وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في اجتماعه مع الاعلاميين: الرجوب حدث غير مسبوق ومهم يستدعي تركيز

نشر بتاريخ: 30/01/2011 ( آخر تحديث: 31/01/2011 الساعة: 09:50 )
البيرة - معا - ناصر العباسي – اجتمعت اليوم في مقر اللجنة الأولمبية الفلسطينية بمدينة البيرة اللجنة الإعلامية الخاصة بمناسبة زيارة جوزيف سيب بلاتر رئيس الإتحاد الدولي بكرة القدم وافتتاح الدوري النسوي الأول على الملاعب الكبيرة في التاسع من شهر شباط القادم ، وذلك بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية ورئيس الإتحاد الفلسطيني بكرة القدم ومنسق اللجنة الإعلامية عطا الله النجار وأعضاء اللجنة : محمود السقا وعمر الجعفري ومنير الغول وفتحي براهمه وسامي مكاوي وبلال أبو الريش وناصر العباسي وحسام عز الدين ووليد نصار وأحرار جبريني وغسان جردات وأحمد البرهم ومحمد علوي .

وأكد اللواء جبريل الرجوب أن الشخصيات التي ستحضر الحدث على قدر كبير من الأهمية وفي مقدمتها الرئيس محمود عباس ورئيس الفيفا جوزيف بلاتر ونائبه الامير علي بن الحسين ونوال المتوكل ممثلة عن اللجنة الأولمبية الدولية ونائب الامين العام للأمم المتحدة ورئيسا الاتحادين العالمي والعربي للصحافة الرياضية .

وقال : ان هذا الحدث غير مسبوق ومهم ويجب ان يكون العمل استثنائيا وتحديد الاهداف التي يجب تحقيقها ومن ثم تحديد الآليات .
وأضاف لأن الحدث استثنائيا فلدينا 3 مواضيع يجب التركيز عليها وهي الجمهور والاعلام والتنظيم وهي مثلث متساوي الأضلاع ، وهذه مهمتنا في تحقيق ونجاح هذا الحدث الهام للرياضة الفلسطينية .

وقال : هناك خمسة مواضيع مهمة سترافق الحدث الاول يتعلق بافتتاح منشأة رياضية تعرف باكاديمية رياضية لأول مرة في فلسطين ، والثاني وضع حجر اساس لمؤسسة اتحاد الكرة بالقدس بحضور الرئيس الفلسطيني وهذا له مغزى خاص ، والشيء الثالث والمهم ايضا افتتاح الدوري النسوي على الملاعب الكبيرة بحضور الشخصيات والجماهير ، أما الشيئ الرابع فهو اقامة ملتقى اعلامي رياضي وكذلك الشيئ الخامس لقاء هرم الرياضة العالمية جوزيف بلاتر مع 16 مشاركاً التحقوا بدبلوم الإدارة الرياضية والذي اشرفت عليه الفيفا ودائرة التعليم المستمر في جامعة بير زيت ، ولقاء الطلبه الجدد أيضاً .

وأكد أن الحدث يجب أن يحقق عدة أهداف الأول له علاقة برسالة رياضية والهدف الثاني عرض مكانة المرأة في المجتمع الفلسطيني من خلال مباراة الافتتاح والجمهور النسوي ، والرسالة الثالثة التركيز على اجراءات الاحتلال وقمعه وعظمة الشعب الفلسطيني ، وقال يجب العمل على تحقيق تلك الاهداف مطالبا بعكس صورة حضارية أمام الجميع .

وتطرق اللواء الرجوب الى دور دور الإعلام المحلي وأهمية الإعلام الإسرائيلي والإستفادة من الإعلام العربي خلال تنظيم الملتقى الإعلامي وضرورة أن يخرج الضيوف بانطباعات متعددة عن الزيارة وكذلك التواصل معهم مطالبا رابطة الصحفيين بوضع خطة للخروج بصيغة واضحة مع الإعلام العربي كما تطرق لدور الإعلام الأجنبي الخارجي ومدى تأثيره في نقل هذه الأحداث .

وطالب اللواء بتطبيق أفكار اللجنة الإعلامية ووضع خطة تغطي الحلقات الخمس المهمة المتشعبة عن هذا الحدث وتطبيقها لكي تشمل كافة القطاعات الوطنية والعربية والعالمية .

وناقش أعضاء اللجنة بعد مغادرة اللواء الرجوب أهمية الحدث وما يرافقه من بناء خطة اعلامية قادرة على تغطية الحدث ، وخاصة التركيز على دعوة رجال الإعلام الاسرائيلي وتكلف بذلك عطا الله النجار ومنير الغول ، والتركيز على الاعلاميين العرب ونشر الأسماء خلال اليومين القادمين .

وتحدث بلال ابو الريش عن قرب الانتهاء من ملصق سيتم توزيعه خلال الساعات القادمة ، وكذلك البدء باعلان خاص بالمباراة سيبث على التلفزة المحلية ، واستصدار البطاقات الخاصة للاعلاميين والتي تشمل كافة الأحداث ، وكذلك تسليم مادة الكتيب حتى نهاية الاسبوع الجاري من اجل طباعته وتوزيعه في يوم الحدث وكذلك اعداد قائمة موحدة للاعلاميين المحليين من أجل سهولة التنقل وتغطية الحدث خاصة المراسم الخاصة بزيارة مقر المقاطعة بالرئاسة الفلسطينية ،وقررت اللجنة الاعلامية تحديد الجلسة القادمة يوم الأربعاء الساعة الحادية عشرة صباحا .

يذكر أن زيارة بلاتر وملتقى الاعلاميين العرب ستتخلهما مباراة تاريخية بين ديار بيت لحم وسرية رام الله الاولى في افتتاح أول دوري نسوي في فلسطين على الملاعب المفتوحة وفي الهواء الطلق.