وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إنتخاب مجلس محلي شبابي علار

نشر بتاريخ: 31/01/2011 ( آخر تحديث: 31/01/2011 الساعة: 09:55 )
طولكرم- معا- منتصر العناني- ذهبت إنتخابات لإختيار مجلس محلي شبابي علار إلى أعلى درجات النزاهة والديمقراطية تمثل صورة حية في الحضور الكبير والذي تعالى على الفئوية والحزبية وتجلت فيها روح الكفاءة وإختيار الشاب والفتاة المناسبين للمكان المناسب وفق برامج طرحوها سابقاً وجدوا من خلال إختياراتهم في صندوق الأقتراع دوراً كبير في تحقيق ذاتهم ووسط حضور مميز لهذه الأنتخابات ومنافسة قوية والتي جرت في مدرسة بنات علار الثانوية بحضور رئيس بلدية علار سفيان شديد وامين سر حركة فتح / طولكرم مصطفى طقاطقة وأمين سر حركة فتح في علار أبراهيم عساروة ومحمد نعيرات ممثل ال CHF وخالد سليمان مدير مركز الأنتخابات المركزية بطولكرم وشرطة علار ووجهاء من أهالي البلدة وأهالي المرشحين والمرشحات وإنطلقت الإنتخابات بحسب ما هو مقرر لها الساعة العاشرة والنصف صباحاً وإنتهت حتى الساعة الرابعة عصرا.

وقد تحدث في لإفتتاح صندوق الأقتراع سفيان شديد الذي حيا هذه المشاركة لشباببنا وشباتنا الذين عبروا عن الديمقراطية والنزاهة وحرية التعبير عن برامجهم مشيراً شديد إلى الدور ااريادي الذي يلعبه شبابنا والذي يتجاوز نصف مجتمعنا الفلسطيني ولهم دور بارز في رسم مستقبل بصورة افضل لفلسطين وتمنى شديد لكل الفائزين النجاح وهو إنجاز وطني نعتز به.

وكان طابع ترشيح الفتيات هو الطابع الأغلب والأكثرية من حيث الترشيح فقد ترشحت 22 فتاة فيما ترشح لهذا المجلس 15 شاباً وسط برامج متعددة طرحوها في مناظرة سابقة بين المرشحين مما عززت الحضور في الإقتراع بصندوق الأقتراع وإختيار الأكفأ والذين بلغ حق الأقتراع 244 شارك في التصويت منهم 205 فيما بلغت نسبة الإقتراع أكثر من 85%.

وبعد إنتهاء الإقتراع بحسب المدة المحددة تم إغلاق الصندوق وبدء الفرز والتي أظهرت نتائجه على النحو التالي:

فاروق عنان حمدان رشيد وحسام ربحي زعرور تساويا بالأصوات ب 115 صوتاً وحلت المرشحة وعد حمزة أبو حفيظة على أصوات عالية وفي المركز الثاني ب100 صوت وحسن شديد ب 91 صوتاً ومحمد شديد على 88 صوتاً وإيهاب شريم حصل على 85 صوتاً ومحمد خندقجي على 84 صوتاً وبيسان صيصان على 70 صوتاً وسحرجيبات على 56 صوتاً وآمال نوباني على 56 صوتاً وناريمان صيصان على 49 وبهذه النتائج والتي أعلنها رئيس بلدية علار سفيان شديد عن 6 مقاعد بحسب الكوته المعمول بها للشباب في هذا المجلس و5 مقاعد للفتيات.

وأشرف على الإنتخابات وبنجاح وجدارة عالية اللجنة د. نصوح شديد ونبيل عامر وطارق النمري وماجد شرار ومحمد شرار ومنتصر العناني وميس فحماوي وحسنية عكاوي وإياد طقاطقة ولينا عبد الجواد ومنال قشوع وعلي حفايظة وهاني قشوع وطه حفايظة ومحمد نعيرات وبدر خندقجي ودلال شرار وخالد سليمان.

يُشار إلى أن 37 مرشحا ومرشحة خاضوا الأنتخابات وسط حضور مميز وعالي ,وفي نهاية إعلان النتائج بهذا المجلس الشبابي لبلدة علار بارك سفيان شديد رئيس البلدية هذا الأنجاز الكبير لبلدة علار للفائزين مؤكداً أن هذه الإنتخابات كانت صورة للنزاهة والديمقراطية وبارك للذين لم يحلفهم الحظ على إعتبار ان هذا يُسجل نجاحٌ للجميع في إخراج هذه اللوحة الإنتخابية الرائعة في علار.

ووجه شديد دعوة للفائزين بالإجتماع بمقر بلدية علار يوم الثلاثاء القادم الساعة الواحدة ظهراً من أجل توزيع مناصب المجلس على الفائزين وفق الإقتراع السري بينهم من أجل البدء ببرامج تدريبية مختلفة.

وكانت بلدية علار وال CHF وال USAID ونادي علار الرياضي شركاء في الوصول إلى تثبيت هذه الصورة ورسم مجلس محلي شبابي لبلدة علار يُحاكي شباب المستقبل ويرصد تنفيذ أجندتهم على ارض الواقع.