وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنين: جولة على المحلات التجارية للتأكد من الالتزام بإشهار الأسعار

نشر بتاريخ: 31/01/2011 ( آخر تحديث: 31/01/2011 الساعة: 10:51 )
جنين– معا– قامت طواقم الرقابة والتفتيش لحماية المستهلك التابعة لوزارة الاقتصاد الوطني في جنين بجولة مشتركة مع قسم الصحة في بلدية جنين على المحلات التجارية في المدينة اليوم، للتأكد من التزام التجار إشهار الأسعار وعدم وجود احتكار للسلع الأساسية للمستهلكين.

وقال عماد أبو طبيخ مدير عام وزارة الاقتصاد في جنين ان الجولة المشتركة شملت أكثر من 25 محلا تجاريا تم التأكيد على التجار بضرورة مراعاة ظروف المواطن وعدم رفع الأسعار والاكتفاء بهامش الربح القليل داعيا التجار بضرورة الالتزام بالقوانين المتعلقة بإشهار الأسعار.

وأشار أبو طبيخ لمراسلنا في جنين بناء على تعليمات وزير الاقتصاد الوطني وفي ظل الأوضاع الحالية والمتمثلة في ارتفاع الأسعار لمعظم السلع كثفت الوزارة من جهودها لضبط السوق الفلسطيني من كافة أشكال الاحتكار والغش والمغالاة في رفع الأسعار.

وأوضح أبو طبيخ أن مكتب الوزارة في جنين يسير أربع جولات تفتيشية يومية صباحا ومساء على المحلات التجارية وأسواق الخضار في المدينة والقرى لضمان التزام التجار وعدم التلاعب بالأسعار ولحماية المستهلك قائلا: ان المكتب في جنين يستقبل شكاوى المواطن على رقم المكتب التالي 042503281