وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أوقاف المقالة تندد بمصادقة الاحتلال على بناء 180 وحدة استيطانية جنوب القدس

نشر بتاريخ: 31/01/2011 ( آخر تحديث: 31/01/2011 الساعة: 10:47 )
غزة- معا- ندَّدت لجنة القدس بوزارة الأوقاف والشئون الدينية بالحكومة المقالة بمصادقة بلدية الاحتلال على 180 وحدة استيطانية جنوب القدس، في إطار حملتها التي يشنها الاحتلال دون أي مبرر.

واعتبرت أن هذه المخططات الاسرائيلية بمثابة استفزاز حقيقي يهز أركان الأمة العربية والإسلامية ويزعزع نفوس المقدسيين إلى جانب سيادة التوتر العام في المدينة المقدسة التي تفرضها حكومة الاحتلال التي تهدف إلى إثارة البلبلة وترمي إلى طمس المعالم والمقدسات الإسلامية في القدس.

ونوَّهت لجنة القدس في بيان وصل"معا" إلى أن مصادقة الاحتلال على تلك المشاريع تأتي من خلف الكواليس ضاربين بعرض الحائط كافة الانتقادات والتنديدات والمطالبات بتجميد الاستيطان، لافتةً إلى أن المشروع من شأنه يلتهم 53 دونماً من أراضي الفلسطينيين في قرية صور باهر جنوب القدس حيث سيقام بينها وبين حي امليسون.

وحذَّرت اوقاف المقالة من تصاعد المشاريع الاستيطانية المكثفة في القدس وبناء المزيد من الوحدات الاستيطانية فيها لإسكان المستوطنين وتغيير واقع المدينة، داعيةً الأمتين العربية والإسلامية والمجتمع الدولي بإيقاف تلك الممارسات والانتهاكات الإسرائيلية بحق القدس والمقدسات والمقدسيين.