وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د. عشراوي لـ "معا": آن الآوان لتفاهمات جريئة ومبادرات واضحة وعدم رهن مصير حكومة الوحدة بيد اسرائيل

نشر بتاريخ: 19/08/2006 ( آخر تحديث: 19/08/2006 الساعة: 16:01 )
رام الله- معا- قالت عضو المجلس التشريعي الفلسطيني د. حنان عشراوي:" اننا بحاجة ماسة الى حراك سياسي للخروج من الجمود الحالي الذي تعيشه الحالة العامة".

واضافت عشراوي في حديث لمراسل "معا" "إن حكومة الوحدة الوطنية هي احد الحلول الايجابية, والتي تصب في مصلحة الوطن والمواطن, ولأنجاح الفكرة يجب الخروج ولو قليلاً من المصالح الحزبية والفئوية الذاتية الضيقة, لأننا بحاجة الى وقفة تضحية جادة في ظل المرحلة الخطرة والحساسة, وما تحمله من ابعاد خطيرة في طياتها تهدف لتصفية القضية وحتى امكانية قيام دولة فلسطينية وتصفية المؤسسات والشعب وعزله عن العالم وحتى تجريمه".

وترى د. عشراوي ان الحكومات ليست هدفاً, فهي تأتي وتتغير, ولكن الشعب باق والقضية باقية, ولا يجوز اختزال الهموم الوطنية في عدد من المقاعد الوزراية, كما هو حاصل- مع الاسف- في هذه الايام, حيث يطالب البعض بعيدا عن تطبيق روح وثيقة الاتفاق المستندة على وثيقة الاسرى التي شكلت وتشكل حالة توافق واجماع وطني تطلب الجزء اليسير من نكران الذات ودافعا لتشكيل حكومة وحدة وطنية حتى لو كانت من "التكنوقراط" مع تفعيل منظمة التحرير لتشكل عنوانا سياسيا واضحا للعمل مع الحكومة بمهنية ومسؤولية وطنية.

وتعقيبا على رهن الحكومة القادمة باطلاق سراح الوزراء والنواب من السجون الاسرائيلية تقول د. عشراوي:" ان كل الشعب مع اطلاق سراح كافة المعتقلين في سجون الاحتلال, بما فيهم النواب الوزراء, ولكننا لسنا مع رهن مصير حراكنا الداخلي والخراجي بيد حكومة الاحتلال التي تقوم بتدمير ممنهج للبنيان الفلسطيني".

واضافت د. عشراوي انه آن الاوان للوصول لتفاهات جريئة ومبادرات سياسية واضحة والتحرك السريع في ظل الوضع الحرج سياسيا وتبعاته المستقبلية الخطيرة.