وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مباراة افتتاح اياب الدوري انتهت بالتعادل

نشر بتاريخ: 31/01/2011 ( آخر تحديث: 31/01/2011 الساعة: 20:59 )
رام الله - معا- دائرة الإعلام بالإتحاد – في افتتاح الجولة الأولى من مرحلة الإياب لدوري المحترفين الفلسطيني لكرة القدم تمكن فريق هلال أريحا عصر اليوم من إيقاف انتصارات متصدر الدوري فريق هلال القدس، بتعادله معه بهدف لمثله، في اللقاء الذي أقيم على إستاد نابلس.

ورغم هذا التعادل المفاجئ لهلال القدس إلا أنه واصل صدارته لدوري المحترفين برصيد 29 نقطة بفارق 4 نقاط عن الوصيف مركز الأمعري الذي يلعب غدا في لقاء قوي مع جبل المكبر.

أما الهلال الريحاوي فرفع رصيده من النقاط إلى 9 نقاط في المركز العاشر وبفارق نقطة عن فريق عسكر صاحب المركز قبل الأخير بالدوري الذي يواجه غدا ً شباب الخليل.

وسيطر التعادل السلبي على الشوط الأول رغم الأفضلية لصالح هلال أريحا، وافتتح محمد أبو داوود التسجيل للهلال في منتصف الشوط الثاني.

فيما شهدت الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي للقاء هدف التعادل القاتل لهلال القدس عبر نجمه وهداف الدوري مراد عليان، لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي بهدف لمثله.

و بعد نهاية اللقاء قال يحيى عاصي مدرب هلال اريحا أن لاعبي فريقه قدموا أداءً عاليا ًورائعا ً، والتزموا بالخطة المرسومة لهم والتي تمثلت بالضغط على الخصم.

مما ساهم في احراز هلال أريحا هدف السبق كما كان بامكان الفريق احراز هدف ثاني، مشيرا ً إلى أنه قام كمدرب بدراسة مكامن القوة و الضعف لهلال القدس وعلى ضوء ذلك تم وضع خطة تقوم على فرض الرقابة اللصيقة مما أدى إلى خروج الفريق بنقطة رغم أنه كان بالإمكان الخروج بثلاث نقاط كاملة، مبديا ً رضاه التام عن مستوى وأداء اللاعبين وهي بداية جيدة في اولى جولات مرحلة الإياب للدوري.

من جهته قال جمال محمود مدرب هلال القدس أن لاعبي فريقه لم يؤدوا الاداء المطلوب منهم ولم يظهر الفريق بالصورة التي كان يتوقعا الجميع، مشيرا ً أن نقطة الضعف كانت لدى لاعبي هلال القدس هي غياب التركيز.

و قال جمال إن فريق هلال اريحا كان حاضر في هذه المباراة بشكل جيد، مؤكدا ً أن هذا التعادل لن يضعف من عزيمة لاعبي الهلال المقدسي بل على العكس فهذا يعتبر درس للاعبين في المباريات القادمة و المطلوب من اللاعبين لاحقا ً التعامل مع كل مباراة كبطولة ، مؤكدا ً أن فريقه قادرعلى المحافظة على صدارة الدوري.