وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية: بدء تنفيذ المرحلة الثانية من برنامج تحسين مستوى المعيشة

نشر بتاريخ: 01/02/2011 ( آخر تحديث: 01/02/2011 الساعة: 01:01 )
رام الله -معا- عقدت مديرية زراعة محافظة قلقيلية اجتماعا تنسيقياً مع المزارعين المستفيدين للبدء في تنفيذ المرحلة الثانية من برنامج تحسين مستوى المعيشة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والممول من الحكومة الهولندية الذي يدار من قبل جمعية التنمية الزراعية وينفذ بالتعاون مع العديد من المؤسسات غير الحكومية الأخرى.

وعقد الاجتماع المذكور في مقر مجلس قروي قرية كفر قدوم وحضره عدد من المزارعين المستفيدين من البرنامج المذكور، بالاضافة الى ممثل الاغاثة الزراعية المهندس ضرار ابو عمر ومرشدي وزارة الزراعة العاملين على كادر البرنامج الهوندي (م. ايمن العالم، وم محمد ابو صالح). وتم خلال هذا الاجتماع تعريف المزارعين بالبرنامج واليات العمل التي سيتم إتباعها لتنفيذ أنشطة الرنامج المختلفة.

كذلك تم إرشاد المزارعين حول كيفية التعامل والعناية بانواع الاشتال المتنوعة التي قاموا بزراعتها حديثاً في قطع الاراضي المستصلحة وتحديد إحتياجاتهم التدريبية والمهارية بغية تصميم برامج إرشادية موجهة ومعتمدة على حاجتهم الحقيقية في القرية.

وعبر المزارعون المستفيدون والمرشدون في نهاية الاجتماع عن شكرهم للحكومة الهولندية ولادارة البرنامج التي اتاحت الفرصة لتقديم الخدمات الارشادية النوعية لهذا العدد من المزارعين المستفيدين، والتي لها الاثر الايجابي تجاه تطوير قدرات المزارعين الفلسطينيين وتوسيع المساحات الزراعية، وتحسين الانتاجية الزراعية وتعزيز صمود المزراعين وتمسكهم باراضيهم.