وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة الصحفيين تتهم شرطة المقالة بالاعتداء على صحفيين

نشر بتاريخ: 01/02/2011 ( آخر تحديث: 01/02/2011 الساعة: 15:21 )
رام الله- معا- اتهمت نقابة الصحفيين الفلسطينيين برام الله، شرطة المقالة الاعتداء بالضرب واحتجاز 6 من الصحفيين اثناء مشاركتهم وتغطيتهم لاعتصام شبابي نظم يوم أمس في ساحة الجندي المجهول بغزة للتضامن مع الشعب المصري.

وقالت مراسلة مركز سكايز للحريات الاعلامية الصحفية والكاتبة أسماء الغول في إفادتها لنقابة الصحفيين "انه تم الاعتداء عليها بالأيدي على الرأس والوجه وشد شعرها من قبل الشرطة النسائية التابعة لحماس موضحة انه تم احتجازها مع مجموعة من زملائها لمده خمس ساعات، وان المباحث طلبت منها ومن زملائها في البداية التوقيع على تعهد بالالتزام بالعادات والتقاليد والأخلاق العامة، وبعد ذلك طلب منهم التوقيع على تعهد بعدم المشاركة في اعتصامات غير مصرح بها. فيما أفاد الصحفي فارس الغول انه تم سحب بطاقته الصحفية ايضاً"، حسب النقابة.

فقد وثقت النقابة الاعتداء على كل من: الصحفية والمخرجة رزان المدهون الحائزة على الجائزة الذهبية في مهرجان غزة للافلام الوثائقية، الصحفي والناشط الشبابي رامي مراد مقدم برامج في اذاعة صوت الشعب، المدونة الصحفية ايباء ذو الفقار سويرجيو، الصحفية نازك ابو رحمة مراسلة الجزيرة توك في غزة، الصحفي فارس الغول.

وأشارت النقابة في بيان وصل"معا" الى ان هذا الاعتداء يأتي في سياق تصاعد الاعتداءات والتضييق على عمل الصحفيين واداء وسائل الاعلام في محاولة لثنيها عن القيام بواجباتها المهنية.