وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"عمار يا بلادي" ومجموعة فلسطين اكبر تقيمان نشاط "العَلم بيجمعنا"

نشر بتاريخ: 01/02/2011 ( آخر تحديث: 01/02/2011 الساعة: 13:41 )
الخليل- معا- تحت شعار "العلم بيجمعنا" نظمت مجموعة من شباب "فلسطين اكبر من الجميع" وحملة "عمار يا بلادي" التي تترأسها لجنة اعمار الخليل فعالية في البلدة القديمة رُفعت فيها الأعلام الفلسطينية التي رسمها أطفال البلدة القديمة وتل ارميدة ومن مختلف المناطق التي تعيش تحت سيطرة الاحتلال ويتعرضون للضغوطات النفسية.

وبدأ النشاط الذي أقيم بديوان النتشة الواقع في البلدة القديمة، بتقديم مجموعة "فلسطين اكبر من الجميع" بالترحيب بالأطفال وتعريفهم على أهمية تعلم ألوان العلم الفلسطيني، بعد ذلك قدم مسرح أحلام الشباب والطفولة عرضا مسرحيا بعنوان "حكاية الحديقة" حيث تناول هذا العرض، قضية الترابط بين جميع فئات الشعب الفلسطيني، وتوحيد جميع الأيدي في رفع العلم فوق الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وإيذاناً بهذا النشاط، فقد قسم الأطفال إلى مجموعات لرسم العلم الفلسطيني على الأوراق وعلى الوجوه، وفي أثناء ذلك قدمت مجموعة فلسطين اكبر من الجميع للأطفال مصنوعات فنية بألوان العلم الفلسطيني.

وفي نهاية هذا النشاط اصطحبت لجنة اعمار الخليل الأطفال إلى متحف البلدة القديمة كأحد الأماكن التاريخية والتراثية في مدينة الخليل، لمشاهدة الرسومات واللوحات الزيتية التي عملت على رسمها الفنانة سناء طهبوب.