وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة العاملين في الوظيفة العمومية تعلن استئناف الإضراب المفتوح وشل عمل الوزارات يومي الاربعاء والخميس القادمين

نشر بتاريخ: 19/08/2006 ( آخر تحديث: 19/08/2006 الساعة: 20:53 )
رام الله -معا- اعلن مجلس نقابة العاملين في الوظيفة الحكومية استئناف فعاليات الاضراب عن العمل والتجمع امام الوزارات وذلك ايام الاربعاء والخميس 23و24 -8 -2006 على التوالي احتجاجاً عدم صرف الرواتب.

وقال المجلس في بيان وصل "معا" نسخة منه انه اجتمع بحضور ممثلين عن جميع المؤسسات والوزارات وناقش ألازمه الخانقه التي وصل إليها الموظفين بعد مرور ستة اشهر بدون رواتب وصرف فتات لهم مع اقتراب العام الدراسي للمدارس والجامعات وعدم توفر الإقساط لا بناءهم وكذلك عدم توفر الاحتياجات الاساسية في ظل إهمال حكومي وغياب هذه القضية عن أجنده مجلس الوزراء والمجلس التشريعي وعدم تحمل الرئاسة لمسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني".

وأضاف البيان انه في حال عدم صرف رواتب الموظفين كاملة لغاية تاريخه ودون التجزئة ونظام السلف وعودة صرف الرواتب كما كانت في عهد الحكومات السابقة والتوقف عن سياسة الإقصاء والإحلال التي تنتهجها الحكومة سيكون إضراب مفتوح وشل لعمل الوزارات اعتبارا من 2/9/2006 وبالتنسيق مع اتحاد المعلمين ونقابات المهن والخدمات الصحية.

وطالب البيان رئيس ديوان الموظفين بالتراجع عن قراره "الجائر الذي لا يستند إلى أي معيار قانوني" كما وصف والمتمثل في الخصم من أجازات الموظفين ورواتبهم بسبب عدم قدرتهم الحضور إلى عملهم .

وشدد البيان على ضرورة احترام البنوك للاتفاقيات مع النقابه وعدم استقطاع أي مبلغ من السلف التي تصرف للموظفين وتأجيلها لحين انتظام صرف الرواتب.

وطالب البيان أبناء الشعب الفلسطيني وجميع الفصائل والنقابات والاتحادات واللجان ومؤسسات المجتمع المدني الوقوف مع مطالب الموظفين العادلة والضغط باتجاه صرف رواتبهم.