وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مظاهرات مصر تحتجز فريقي ناصرية بجاية والبترولي الجزائريين

نشر بتاريخ: 01/02/2011 ( آخر تحديث: 01/02/2011 الساعة: 23:00 )
بيت لحم - معا - لا زال فريقا ناصرية بجاية والمجمع البترولي للكرة الطائرة سيدات عالقان بالإسكندرية التي حل بها من أجل المشاركة في النسخة الـ 24 للبطولة العربية للأندية الأبطال قبل أن تلغى بسبب الأحداث التي تشهدها عديد المدن المصرية منها الإسكندرية.

وقال مسؤول في الاتحاد الجزائري للكرة الطائرة الثلاثاء 01-02-2011، إن الفريقين كانا يأملان في مغادرة الإسكندرية الاثنين باتجاه مطار القاهرة ومنه إلى الجزائر عبر طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، إلا أن عدم توفر وسائل النقل أجبرهما على البقاء بالفندق حيث إقامتهما، وأوضح نفس المصدر أنه طلب من الفريقين العودة إلى الفندق وانتظار تعليمات أخرى تحسباً لأي انفراج في الأوضاع.

وأكد سفير الجزائر لدى مصر عبد القادر حجار أن السفارة رأت ضرورة بقاء الفريقين في الإسكندرية لصعوبة التنقل إلى القاهرة براً أو عن طريق سكك الحديد المتوقفة، موضحا أن السفارة في اتصال مع سلطات الطيران المدني في مصر للسماح بمجيء طائرة جزائرية مباشرة إلى الإسكندرية لإجلاء أعضاء الفريقين.

من جهته، قال عماد سعيداني، مدرب ناصرية بجاية لإذاعة "الصومام" الجزائرية اليوم الثلاثاء، إن الفريقين الجزائريين يقيمان في ظروف حسنة معرباً عن أمله في إمكانية العودة إلى البلاد غدا الأربعاء 02-02-2011. وأشار سعيداني إلى بعض التخوف من مواجهة صعوبات محتملة فيما يخص عملية التكفل بأعضاء البعثة لا سيما فيما يتعلق بصرف العملة الصعبة بسبب إغلاق البنوك في الإسكندرية.

العربية نت