وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أوقاف المقالة: وضع حجر أساس لحي استيطاني بجبل المكبر تكريس لسياسة التهويد

نشر بتاريخ: 02/02/2011 ( آخر تحديث: 02/02/2011 الساعة: 09:59 )
غزة- معا- ندَّدت لجنة القدس بوزارة الأوقاف والشئون الدينية بالحكومة المقالة بشروع حكومة الاحتلال الإسرائيلي وضع حجر الأساس لبناء حي "استيطاني" جديد على جبل المكبر الواقع جنوب غرب مدينة القدس، بحضور مسؤول أمريكي ومستوطنين وأعضاء كنيست ووزراء في حكومة بنيامين نتنياهو.

وأشارت اللجنة إلى أنه من المقرر بناء "24" وحدة استيطانية سكنية في الحي "اليهودي" قرب مستشفى أوغستا فيكتوريا في القدس، محذِّرةً من خطورة هذه التصعيدات الاسرائيلية غير المسبوقة التي تسارع الزمان وتصارع المكان و تسعى إلى تغيير وطمس المعالم الأثرية والمقدسات الإسلامية في المدينة المقدسة.

وأبدت لجنة القدس قلقها إزاء هذه المخططات والمشاريع التهويدية في القدس خاصةً وأن الاحتلال ينسجم كثيراً بالواقع السياسي والأمني المضطرب الذي تشهده الساحة العربية والذي اتخذ منه الاحتلال ركيزةً أساسية في الاستمرار بجرائمه ومواصلة بناء مشاريعه الاستيطانية دون حسيب أو رقيب.

وأكدت الأوقاف أن الاحتلال يواصل مخططاته وسياساته بالتنفيذ الفعلي والجاد لها من خلال هدم المنازل وطرد المقدسيين منها وإقامة بؤر استيطانية تحت حجج وذرائع واهية، بزعم أنهم يسعون إلى تطوير المدينة المقدسة إلا أنهم يرمون من وراء ذلك إلى صبغ الطابع "الصهيوني" على كافة مناحي الحياة المقدسية.