وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد لجان المرأة يحيي ذكرى د. جورج حبش في جباليا النزلة

نشر بتاريخ: 02/02/2011 ( آخر تحديث: 02/02/2011 الساعة: 12:35 )
غزة- معا- نظم اتحاد لجان المرأة الفلسطينية في منطقة جباليا النزلة احتفالا لإحياء ذكرى الحكيم الثالثة أمس الثلاثاء في مقر الجبهة الشعبية بمنطقة جباليا وذلك على شرف الذكرى الثالثة لرحيل القائد الدكتور جورج حبش.

وفي كلمة لاتحاد لجان المرأة استعرضت تهاني الجمل حياة د.جورج حبش الأسرية ، والاجتماعية، والسياسية ودوره في تأسيس حركة القوميين العرب، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وقالت الجمل"انه مناضل فلسطيني كرس حياته للعمل الدءوب والمتواصل من اجل القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي، مؤمنا بالهوية العربية وبحتمية الانتصار وهزيمة المشروع الاسرائيلي".

وأشارت لمدى تأثر الراحل الحكيم بالفكر القومي خصوصا بفكر أستاذه الكبير قسطنطين، الذي كان بمثابة الأب الروحي للفكر القومي العربي، لافتة إلى الحدث الجسيم الذي عايشه وهو في المدرسة في العام 48 حيث سقطت البلدة تلو الأخرى في يد العصابات الاسرائيلية، وكان جرحه الكبير استشهاد شقيقته الكبرى في تلك الهجرة القاسية.

واستعرضت الجمل محاولة الاختطاف التي تعرض لها الحكيم من قبل الاحتلال حيث قامت إسرائيل بخطف طائرة ميدل ايست اللبنانية، التي كان يفترض وجود الحكيم على متنها، لكنه نجا منها.

واستذكرت مقوله له قبل أن يرحل كان يؤكد من خلالها على "أن الديمقراطية ليس هي الحل، الحل في قوى الشعب وهي لا تمنح من قائد سياسي أو سلطة سياسية إنما تنتزع بالعلم والمعرفة وتقدم الصفوف".

وفي ختام الحفل عرض الاتحاد فيلما وثائقيا عن الحكيم استغرق 45 دقيقة، لخص في عجالة مسيرة حياة مناضل وقائد فلسطيني وعربي كبير نال استحسان الحضور.