وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دورة إعداد مدربين في استخدام الدراما في التعليم بقلقيلية

نشر بتاريخ: 02/02/2011 ( آخر تحديث: 02/02/2011 الساعة: 13:01 )
قلقيلية - معا- عقدت جمعية منتدى المثقفين وبالتعاون مع مؤسسة القطان للتدريب التربوي دورة تدريبية لإعداد مدربين في مجال استخدام الدراما في التعليم، وذلك ضمن مشروع "تطوير قدرات معلمي المباحث الأساسية في محافظة قلقيلية" والذي تنفذه جمعية منتدى المثقفين بالتعاون مع مؤسسة القطان للتدريب التربوي وبتمويل من مؤسسة التعاون.

وأوضح مؤيد عفانة منسق المشاريع في جمعية منتدى المثقفين أن تنفيذ هذه الدورة يهدف إلى إعداد مدربين من المعلمين المشاركين في المشروع في مرحلته الأولى من اجل إكسابهم مهارات وخبرات متقدمة في استخدام الدراما في التعليم ، لإعداد وتهيئة كادر تدريبي من المجموعة المشاركة، بحيث يعمل هذا الكادر على استكمال تدريب المعلمين الجدد بعد انتهاء فترة المشروع.

وأضاف عفانة بأن تنفيذ هذا المشروع يأتي تحقيقا لرسالة جمعية منتدى المثقفين برفع مستوى التعليم في محافظة قلقيلية والوطن ، وتعزيز العلاقة ما بين الفنون والتعليم لما تشكل الفنون بإشكالها المختلفة (دراما ، رسم ، موسيقى) من وسائل هامة لتعزيز العملية التعليمية – التعلمية.

أما خالد جبر رئيس الجمعية فقد أوضح بان مشروع " "تطوير قدرات معلمي المباحث الأساسية في محافظة قلقيلية" تنفذه الجمعية بتمويل من مؤسسة التعاون ضمن المرحلة الثانية للمشروع، حيث يشارك فيه حوالي 40 معلما ومعلمة من معلمي المرحلة الأساسية الدنيا في المدارس الحكومية والخاصة والتابعة لوكالة الغوث ويهدف إلى إكساب المعلمين المشاركين خبرات ومهارات لتطوير أدائهم وتحقيق النوعية في التعليم.

وشكر جبر كل من مؤسسة التعاون على دعمها للمشروع بمرحلتيه الأولى والثانية، وكذلك مؤسسة عبد المحسن القطان المشرفة على التدريب في المشروع.