وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عسقول:جامعات غزة مؤهلة لمنح الدكتوراة دون التنسيق مع جامعات خارجية

نشر بتاريخ: 02/02/2011 ( آخر تحديث: 02/02/2011 الساعة: 13:38 )
غزة - معا- أكد وزير التربية والتعليم العالي بالحكومة المقالة الدكتور محمد عسقول أن وزارته أحرزت تقدما بمعدل 8% فيما يخص المسيرة التعليمية خلال العام الماضي.

وقال عسقول خلال "لقاء مع مسؤول" الذي تنظمه وزارة الإعلام بالحكومة المقالة "إن الانجازات التي قامت بها وزارة التربية والتعليم في الأعوام الماضية قد قلصت الفجوة التعليمية بين طلاب غزة وطلاب الضفة لأول مرة في تاريخ الوزارة".

وأوضح عسقول أن جامعات غزة مؤهلة لمنح درجة الدكتوراه دون التنسيق مع جامعات خارجية سواء أجنبية كانت أم عربية.

وعلى صعيد المباني المدرسية، قال عسقول "أن الوزارة أجرت صيانة كاملة لكافة المباني التي تعرضت لأضرار جزئية ،وتم بناء كافة المدارس التي هدمت بالكامل خلال الحرب على غزة وخلال الأعوام الماضية"، مشيرا إلى أن وزارته تسعى لبناء عشرات المدارس مستقبلا لاستيعاب معدلات الزيادة.

أما على صعيد العلاقات أكد عسقول أن وزارته تحظى بعلاقات جيدة مع كافة المؤسسات الداعمة سواء العربية أو الأجنبية .

كما أكد عسقول أن لدى وزارته خطط بديلة يتم العمل بها في حالة الطوارئ ،تعمل هذه الخطط في سبعة سيناريوهات ومجموعة من الفرق الرئيسية والفرعية ،بالإضافة إلى نهوض حقيقي في الجانب الالكتروني.

وفيما يتعلق بالرحلات التي نظمتها وكالة الغوث إلى متحف الهولكست قال عسقول"لا يمكن أن نسمح بان يؤثر شخص على قيم الشعب الفلسطيني ،كما أننا المسئولين عن تربية أبناء الشعب ولن نسمح لأيا كان أن ينحرف بقيم وأخلاقيات الشعب الفلسطيني".