وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكرنز: إصدار الرخص الممغنطة للسائقين اعتبارا من الأحد القادم

نشر بتاريخ: 02/02/2011 ( آخر تحديث: 02/02/2011 الساعة: 16:20 )
رام الله- معا- صرح وزير النقل والمواصلات الدكتور سعدي الكرنز أن الوزارة ستبدأ بإصدار الرخصة الممغنطة للسائقين اعتبارا من يوم الأحد القادم الموافق السادس من شباط الجاري في مديرية سير رام الله، على أن تستكمل التجهيزات لإصدارها حتى نهاية الإسبوع القادم في 6 محافظات أخرى.

وأضاف الكرنز أن إصدار البطاقة الممغنطة للسائقين يأتي في إطار عملية تطوير وتحسين جودة الخدمات التي تقدمها وزارة النقل والمواصلات للجمهور وتسهيل الحصول عليها والتعامل معها سعيا لتحقيق رضا المواطنين، لافتا إلى أن إصدار الرخصة الممغنطة هي الخطوة الثانية في هذا الإطار بعد تطوير عملية تقديم الامتحان النظري ( التؤوريا ) من الطريقة الورقية التقليدية وانتظار نتيجة الامتحان في اليوم التالي إلى إجراء الامتحان النظري على الحاسوب ومعرفة النتيجة فورا من الحاسوب دون تدخل الموظف.

وأكد الكرنز في بيان وصل"معا" أن البطاقة الممغنطة ذات جودة عالية وهي تتفوق على الإصدار المماثل في دول الجوار، حيث تم اعتماد مواصفات تتوافق مع المواصفات المعمول بها في دول الاتحاد الأوروبي، وهي أعلى مواصفات عالمية لهذا النوع من البطاقات، حيث لا يمكن تزييفها أو التلاعب بها.

وتتضمن البطاقة الممغنطة للسائقين معلومات شخصية مثل الاسم وتاريخ الميلاد ورقم بطاقة الهوية والعنوان وفصيلة الدم ومعلومات حول درجة السياقة، كما تتضمن صورة شخصية لصاحب الرخصة، وخصائص أخرى.

وأفاد وزير النقل والمواصلات أن جميع مديريات السير ستكون جاهزة لإصدار الرخص الممغنطة وفقا للجدول الزمني المحدد لذلك حيث تم توفير التجهيزات اللازمة لها، مؤكدا أنه سيكون مع نهاية الإسبوع القادم بمقدور مديريات السير في رام الله وبيت لحم والخليل ونابلس وجنين وطولكرم وأريحا إصدار هذه البطاقة.

وأهاب الكرنز بالمواطنين بعدم التسرع للحصول على الرخصة الممغنطة داعيا إلى إبقاء الرخص السارية المفعول دون الحاجة إلى تغييرها إلى حين انتهائها والحصول على البطاقة الممغنطة عند التجديد حفاظا على صيرورة العمل بشكل اعتيادي في مديريات السير وعدم التسابق والتدافع وإرباك العمل، مؤكدا ثقته بوعي المواطنين الفلسطينيين وبرغبتهم في تطوير خدمات الوزارة والحفاظ على استمرار العمل اليومي لخدمة المواطنين بكفاءة وسرعة دون تعطيل.