وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأغا: اللجان الشعبية للاجئين تعبر عن مكونات الشارع الفلسطيني

نشر بتاريخ: 02/02/2011 ( آخر تحديث: 02/02/2011 الساعة: 23:55 )
بيت لحم- معا- أجرى الدكتور زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس دائرة شؤون اللاجئين، زيارة تفقدية للجنة الشعبية للاجئين بالنصيرات وسط القطاع.

وكان في استقبال الدكتور زكريا الأغا أعضاء اللجنة الشعبية للاجئين بالنصيرات حيث تهدف الزيارة إلى تعزيز التواصل بين قيادة دائرة شؤون اللاجئين واللجان الشعبية بالمخيمات، لضمان تقديم الخدمات المجتمعية والوطنية والإنسانية لأبناء الشعب.

ورحب خالد السراج رئيس اللجنة بالنصيرات بالقيادي الأغا وقدم شرحاً مفصلاً عن عمل اللجنة وفعالياتها وأنشطتها، مشيراً إلى دور اللجنة بالتواصل مع المجتمع المحلي وعشرات العائلات بالمخيم.

وأوضح السراج أن اللجنة الشعبية بالنصيرات تضم فصائل منظمة التحرير وهي تعتبر خطوة قوية لتعزيز العلاقات الوطنية.

وقال الدكتور زكريا الأغا" ان اللجان التي أعيد تشكيلها مميزة وعمل اللجنة بالنصيرات هو دليل على ذلك".

وأوضح الأغا "ان اللجنة الشعبية للاجئين تمثل المخيم وهي ذراع منظمة التحرير، تعبر تعبيراً صادقاً عن مكونات الشارع الفلسطيني، لها مهمات كثيرة أهمها المهمة السياسية للدفاع عن قضايا وحقوق اللاجئ والمهمة الخدماتية بمختلف أنماطها وأساليبها ".

ورأى الأغا أن اللجان التي تم تشكيلها تعكس الوجه الحقيقي للمخيم، لذلك هي قريبة من المواطنين، مشيراً إلى ضرورة مشاركة مؤسسات المجتمع المدني ومشدداً على الدور الحقيقي والأساسي للمرأة الفلسطينية في اللجان.

وحول الوضع الفلسطيني الراهن قال الدكتور الأغا "إن زيارتي للجنة الشعبية للاجئين تأتي وسط ظروف معقدة وصعبة، كما سمتها الإدارة الأمريكية "الفوضى الخلاقة "، مؤكداً أن القيادة تخوض معركة صعبة مع إسرائيل والتي ترفض كل أسس السلام العادل".

وأكد الأغا أن محاولات قناة الجزيرة تأتي لتشكيك الشعب الفلسطيني بقيادته الفلسطينية، موضحاً أن ما نفذته قناة الجزيرة هو أمر خطير للغاية، يمسّ بكرامة الشعب والقضية، وأن هذهِ المحاولات باءت بالفشل لما يتمتع به أبناء الشعب من وعي أخلاقي وثقافي ووطني حقيقي.

وبيّن القيادي الأغا أن الثوابت الفلسطينية عليها إجماع فلسطيني ومنظمة التحرير ملتزمة بها ولن توقع أي اتفاق، وأن قضية اللاجئين بالذات قضية مركزية وهي جوهر الصراع ولبّ النزاع مع اليهود.