وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء برام الله والبيرة تناقش 21 ملفا

نشر بتاريخ: 03/02/2011 ( آخر تحديث: 03/02/2011 الساعة: 13:58 )
رام الله- معا- عقدت اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء في محافظة رام الله والبيرة جلستها رقم (3/2011) في مقر مديرية الحكم المحلي برئاسة صفوان الحلبي مدير عام الحكم المحلي وبحضور ممثلين عن وزارات ومؤسسات (الصحة، سلطة جودة البيئة، وزارة الاشغال، وزارة التربية والتعليم، العمل، الزراعة، التخطيط، الإقتصاد الوطني، المواصلات، السياحة والآثار،الفاع المدني).

وعرضت المهندسة سونيا الزبيدي 21 ملفا وتوصيات اللجنة الفنية عليها وتم خلالها تأجيل اليت في تعديل أحكام السكن الزراعي لهيكلي رام الله ، ومناقشة سبع رخص وتمت الموافقة على رخص بناء في كل من خربثا بني حارث حسب قرار مجلس التنظيم الأعلى ، ودورا القرع ، بيت عور التحتا، جفنا، راس كركر،دير أبو مشعل، وعدم الموافقة على تعديل الوضعية لترخيص بركس في الطيبة.

وناقشت اللجنة مشروعين تعديلين حيث تمت الموافقة على إيداع مشروع تعديل تنظيمي لتوسعة شوارع مشتركة بين بلدتي رام الله والبيرة للإعتراضات لمدة شهر، كما تم تأجيل البت لمشروع تعديل تنظيمي لتغيير صفة إستعمال من مباني عامة إلى سكن أ وتوحيد القطع في رام الله.

وناقشت اللجنة 11 معاملة متفرقة حيث تمت الموافقة على ترخيص كسارة متنقلة في ديرأبو مشعل لمدة ثلاث سنوات مع الالتزام بشروط الدوائر المختصة، وتأجيل البت في معاملة إستئناف في رام الله، ومناقشة معاملة إفراز في برهام بشرط إحضار موافقة وزارة الزراعة ودائرة الآثار وتم طلب تعديل معاملة إفراز في عين سينيا بما يتناسب وأحكام النظام الفلسطيني وإحضار موافقة الزراعة وتم تأجيل البت لمعاملة في سلواد، وتمت الموافقة على منح التسهيلات لإستئناف في رام الله، والموافقة على معاملة إفراز في ديرإبزيع.

كما تم طلب إحضار موافقة دائرة الآثار والزراعة لمعاملة إفراز في بيت ريما، كما تم طلب الألتزام باحكام النظام الفلسطيني لمعاملة إفراز في جفنا، وتم قبول إستئناف لمعاملة في رام الله مع حفظ الحقوق الشخصية للمواطن وحفظ الملكية بما يتوافق مع الأحكام التنظيمية للقطعة. وتم تأجيل البت لمعاملة في رام الله لحين عمل التعديلات المطلوبة وتزويدنا بالمطلوب.