وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز حقوقي: استشهاد 3 مواطنين واعتقال 23 خلال الاسبوع الماضي

نشر بتاريخ: 03/02/2011 ( آخر تحديث: 03/02/2011 الساعة: 14:48 )
غزة- معا- أكد المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان استشهاد طفل جراء انفجار قذيفة من مخلفات الاحتلال في قطاع غزة، واستشهاد طفلين آخرين في الضفة الغربية برصاص مستوطنين وإصابة مواطنين اثنين، بالإضافة إلى إصابة اثنين من عمال الحصمة شمال القطاع، وإصابة طفل في مسيرة بلعين في الضفة الغربية، واعتقال(23 ) فلسطينينا بينهم (7) أطفال في الضفة الغربية، ومواصلة عمليات القصف للأنفاق في رفح جنوب القطاع.

وأشار المركز في تقريره الأسبوعي حول الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطيني خلال الفترة 27 يناير- 2 فبراير 2011 مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي تصعيد جرائم حربها واستهداف السكان في قطاع غزة والضفة الغربية ومدينة القدس.

وأوضح التقرير أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استخدمت القوة المفرطة بشكل منهجي في مواجهة مسيرات الاحتجاج السلمي التي ينظمها المدنيون الفلسطينيون، والمدافعون الدوليون والإسرائيليون عن حقوق الإنسان ضد استمرار أعمال البناء في الجدار والنشاطات الاستيطانية في الضفة الغربية، وضد فرض حزام أمني على امتداد الشريط الحدودي في قطاع غزة.

وذكر التقرير استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدافها للعمال الفلسطينيين الذين يقومون بجمع الحجارة والحصى من المواقع السابقة للمستوطنات، شمالي قطاع غزة، حيث أصيب عامل فلسطيني عندما فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة داخل أبراج المراقبة، شمالي بلدة بيت لاهيا، نيران أسلحتها تجاه مجموعة من العمال الذين يقومون بجمع الحجارة والحصى أثناء تواجده على مسافة تقدر بحوالي 150 متراً من الشريط الحدودي مع إسرائيل.

واظهر التقرير قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ (31) عملية توغل في الضفة الغربية اعتقلت خلالها (23) مدنياً فلسطينياً، من بينهم سبعة أطفال النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن كتلة "التغيير والإصلاح""محمد جمال" علاء الدين النتشه، 53 عاماً، من مدينة الخليل.