وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المكتب الاعلامي بالمقالة يحذر من حملة اشاعات اسرائيلية جديدة

نشر بتاريخ: 03/02/2011 ( آخر تحديث: 03/02/2011 الساعة: 15:29 )
غزة- معا- حذر المكتب الإعلامي الحكومي في الحكومة المقالة من حملة إشاعة اسرائيلية جديدة، بأدوات محلية بدأت في بعض المواقع الإعلامية السرية والأمنية، من خلال نشر بعض الأكاذيب حول واقع وصمود وصبر قطاع غزة.

وحذر المكتب الاعلامي في بيان وصل "معا" نسخة منه، من أن المحرك الأساس لهذه الحملات الدعائية والتشكيكية هو آلة الدعاية الاسرائيلية وتنفذها مواقع إلكترونية صفراء غير معروفة ومدعومة مالياً وموالية فكرياً ومهنياً.

ودعا د. حسن أبو حشيش رئيس المكتب الإعلامي الحكومي كافة وسائل الإعلام والإعلاميين ومؤسسات المجتمع الأهلي، إلى الحذر من الوقوع بشركها أو التعاطي مع أخبارها التي وصفها بـ "المهولة والكاذبة".

وقال أبو حشيش: "نؤكد أن الحكومة تتابع الميدان وهموم المواطنين بشكل منظم واعتيادي، وتتعامل بمسؤولية عالية مع كل مجريات الإقليم المحيط بما يحقق مصالح الشعب الفلسطيني الإستراتيجية والآنية".

وحول تصريحات توفيق الطيراوي قال أبو حشيش: غزة هي رافعة الثورة، والقضاء على الفساد، والفلتان الأمني ونهب المال العام، وهتك ستر القضية الفلسطينية، وأن غزة هي التي قهرت الظلام والحصار والعدوان.

واكد أبو حشيش أن قطاع غزة هي المساحة الأوسع لحرية العمل الفصائلي والكتلي والسياسي والإعلامي وفق روح المسؤولية الوطنية والمجتمعية المتفق عليها، داعيا إلى متابعة كل حدث بمهنية عالية، والاعتماد على مصادر واضحة وعلنية، والابتعاد عن التوظيف المالي والسياسي والحزبي للخبر وللصورة.