وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحافظ حميد يترأس اجتماع لجنة السير لمحافظـة الخليـل

نشر بتاريخ: 03/02/2011 ( آخر تحديث: 03/02/2011 الساعة: 17:02 )
الخليل- معا- ترأس محافظ الخليل كامل حميد، الاجتماع الدوري للجنة السير للمحافظة والمكون من رؤساء البلديات ومجالس الخدمات المشتركة ومدير شرطة المرور ووزارة المواصلات والحكم المحلي ومدراء دوائر السير في الخليل ونقابة أصحاب العمومي ونقابة عمال النقل وذلك لمناقشة الالية المستقبلية لعمل لجنة السير بالأضافة لتنظيم حركة المرور داخل المحافظة.

وكذلك العمل على تشغيل خطوط الباصات القديمة لتخفيف والتسهيل والتوفير والتظيم السير داخل المحافظة.

بداية الاجتماع رحب المحافظ حميد بأعضاء اللجنة، مؤكدا على أهميته وضرورة انعقاده بشكل دوري لبحث كافة الأمور المتعلقة بخطوط السير.

كما بحث المحافظ حميد مع أعضاء اللجنة التسعيرة الجديدة المعدلة ومناقشتها جميع الأعضاء وتوزيعها عليهم من أجل عدم التلاعب بأسعار الأجرة، والحفاظ على حقوق المواطنين

وخرج الاجتماع بعدة توصيات أهمها ضرورة تكثيف دوريات المرور في كافة انحاء المحافظة للحفاظ على حركة السير، ومراقبة المخالفين والسماسرة كما اتفقوا على زيادة الشواخص وتخطيط للشوارع بتمويل من البلديات لتشمل كافة انحاء المحافظة.

كما تم الاتفاق على آلية معالجة النقص الشديد في مواقف السيارات أمام الجامعات داخل المحافظة، والعمل على تشكيل لجان سير تعمل ضمن حدود البلديات تكون مرجعيتها المحافظة من أجل توفير مطالبهم، مشيرين على ضرورة زيادة الخطوط الداخلية والخارجية وفتح مكاتب للتاكسي من أجل تلبية احتياجات المواطنين.