وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرجوب : تأجيل انطلاقة الدوري النسوي بعد اعتذار بلاتر عن الحضور

نشر بتاريخ: 03/02/2011 ( آخر تحديث: 03/02/2011 الساعة: 21:53 )
البيرة - معا - دائرة الاعلام بالاتحاد – خلال اجتماعه ظهر اليوم في مقر اتحاد كرة القدم بممثلي الفعاليات الرياضية النسوية في محافظة رام الله والبيرة أكد اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أن جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قد إعنذر رسميا ً لعدم إستطاعته زيارة فلسطين في 9 شباط الجاري وذلك نتيجة الأوضاع الراهنة في المنطقة.

و قال اللواء الرجوب إن عدم تمكن بلاتر من القدوم أدى الى تأجيل موعد افتتاح الدوري النسوي الذي كان من المقرر إقامته على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام في التاسع من الشهر الجاري، مؤكدا ً في السياق ذاته على استمرارية إقامة فعاليات الملتقى الإعلامي الرياضي العربي في فلسطين وذلك وفق البرنامج المعد مسبقاً.

وتوجه الرجوب بشكره و امتنانه لكافة المؤسسات و الهيئات والقطاعات وممثلي الأطر التي عملت بكل جدارة و مسؤولية من أجل حشد الجماهير لحضور حفل افتتاح الدوري النسوي، داعيهم الإستمرار في هذا المسار وذلك بما يخدم المشروع الرياضي والوطني.

و أشار الرجوب خلال الإجتماع إلى مدى أهمية الرياضة في ثلاث مستويات تمحورت حول قدرتها على خلق حالة من الاستقرار الفردي والاسري والمجتمعي، و أهميتها في المشروع الوطني التحرري بالاضافة الى كونها الوجه المشرق لفلسطين ذلك اذا ما تم توظيفها بالشكل الصحيح.

مضيفا ًً إلى أن الرياضة لا تكتمل في آلية تنفيذ عملها إلا بوجود أربعة عناصر أساسية تتشكل في وجود قاعدة الانطلاق " وزراة التربية و التعليم العالي" والمنظومة الرياضية الأهلية و الأطر الغير حكومية" الإتحادات ذات الصلة بالأنشطة الرياضية " إضافة إلى دعم النظام السياسي.

و قال اللواء الرجوب إن مجلس إدارة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم سيعقد إجتماع بداية الاسبوع القادم وذلك من أجل إتخاذ قرار لتحديد موعد انطلاق الدوري النسوي الذي تم تأجيله، مطالبا ً أن تبقى همة الجميع على النحو المعهود وذلك لإنجاح هذا العرس الوطني في موعده الذي سيحدد لاحقا ً.

يذكر أن هذا الاجتماع قد حضره د. حسين الشيوخي رئيس مجلس أمناء العصرية الجامعية إضافة إلى عدد من ممثلي الكلية العصرية وجامعة القدس المفتوحة وكلية العلوم التربوية و عدد من أعضاء مجلس إدارة إتحاد كرة القدم و بعض الإعلاميين الرياضيين.