وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربيه جنين وجمعية الثلاسيميا تختتمان ورشة عن الثلاسيميا لخمس مدارس

نشر بتاريخ: 03/02/2011 ( آخر تحديث: 03/02/2011 الساعة: 19:22 )
جنين- معا- اختتمت مديرية التربية والتعليم في جنين بالتعاون مع جمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا، ورشة توعوية حول مرض الثلاسيميا لخمسة مدارس صديقة للطفل، وذلك في مدرسة بنات الزهراء الأساسية في مدينة جنين.

حضر الاختتام ضامن شومان منسق المشروع في قسم التثقيف والتعزيز الصحي في وزارة التربية والتعليم، والدكتور عبد الرازق جرار ممثلا عن جمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا، وخيرية حرز الله رئيس قيم الصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم في جنين.

وأثنى شومان على الجهود التي تقوم بها المديرية بالتنسيق والتكامل المتواصل مع جمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا في دعم المسيرة التعليمية، وتوعية الطلبة وتثقيفهم حول مرض الثلاسيميا، متمنيا خلو فلسطين من هذا المرض وغيره من الأمراض.

بينما أشاد جرار على الدور الذي يقوم به قسم الصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم في توعية الطلبة، ورفع وعيهم الصحي بما يختص بالأمراض لا سيما الثلاسيميا.

كما أوضحت خيرية حرز الله لمراسل معا في جنين إن 13 مدربا من موظفين ميدانيين في قسم الصحة وعدد من رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين، قاموا بتدريب 15 طالبا من كل مدرسة من المدارس الخمس المشاركة، وهي بنات الزهراء الأساسية، وذكور الكرامة الأساسية الثانية، وذكور الجلمة الثانوية، وبنات الخنساء الأساسية في سيلة الحارثية، وذكور كفردان الثانوية، على المواضيع التالية "المدرسة صديقة الطفل", "والمهارات الحياتية", "والثلاسيميا".

وأضافت أن الورشة شملت خمس ورشات توعوية طوال الخمسة الأيام الماضية، بواقع 25 ساعة لكل ورشة أي بمعدل 125 ساعة.