وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة الأشبال بقلقيلية تنهي الاستعدادات لبرنامج "نعم نحن نستطيع"

نشر بتاريخ: 03/02/2011 ( آخر تحديث: 03/02/2011 الساعة: 21:41 )
قلقيلية- معا- نظمت مؤسسة الأشبال والزهرات في إقليم قلقيلية صباح اليوم الخميس، ورشة عمل تدريبية لإعداد مدربين لتدريب الأشبال والزهرات حضرها محمود ولويل أمين سر الإقليم وأعضاء الإقليم نعيم الأشقر ومراد اشتيوي وحنان حسنين ومحمد حرب منسق المؤسسة.

وخلال افتتاحه للورشة أشاد ولويل بأداء المرأة الفتحاوية عبر مؤسسات الحركة النسوية المختلفة والدور الهام الذي لعبته على مختلف الأصعدة داعيا إياها إلى الاستمرار بنفس النهج والمشاركة الفعلية في عملية البناء في حركة فتح.

واستعرض ولويل ابرز التحديات التي تواجهها السلطة الوطنية من خلال محاولات حماس عبر استغلالها للعنصر النسوي وخصوصية المرأة إلى إثارة الفتن والتحريض على الخروج بمسيرات مؤكدا وعي الحركة وأجهزة السلطة الوطنية الأمنية لمثل هذه المحاولات واستعداده التام للتصدي لأية محاولة للمساس بأمن واستقرار الوطن.

وتحدث ولويل عن أهمية إعداد الأشبال والزهرات عن طريق انخراطهم في مثل هذه الدورات التي تساعد في زيادة وعيهم الحركي وفي خلق وزيادة ومستوى الإدراك لديهم.

بدوره استعرض حرب ابرز محاور الورشة التي تهدف الى إعداد مدربين يقومون بالوصول إلى اكبر عدد ممكن من الأشبال والزهرات عبر تنفيذ العديد من ورش العمل في مختلف المواقع التنظيمية وتنمية وتعميق الانتماء لديهم ،مشيرا إلى انه يشارك في هذه الورشة 50 متطوعا ومتطوعة.

هذا ويحاضر في الورشة نعيم الأشقر عضو لجنة الإقليم ومنسق لجنة المكاتب الحركية فيه.

يذكر ان المؤسسة تنفذ برنامج نعم نحن نستطيع في جميع اقاليم الوطن.