وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة السياحة و"ديار" تؤهل قادة سياحيين اجانب وترخص برامج فلسطينية

نشر بتاريخ: 04/02/2011 ( آخر تحديث: 04/02/2011 الساعة: 14:06 )
القدس- معا- قامت وزيرة السياحة و الاثار د.خلود دعيبس والقس د.متري الراهب رئيس مجموعة ديار بتوزيع شهادات على 11 قادة مجموعات سياحة من السويد في حفل اقيم في فندق الامبسادور في القدس.

وقامت هذه المجموعة برحلة سياحية في جميع المناطق الفلسطينية والاماكن السياحية في الاراضي المقدسة لمدة اسبوع تم من خلالها زيارة مدن فلسطينية و اماكن تاريخية وسياحية وزيارة عدة مؤسسات في كل من محافظات ( بيت لحم، الخليل ،نابلس، جنين، رام الله) ومدينتي القدس والناصرة وذلك للتعرف على طبيعة الحياه الثقافية والاجتماعية في فلسطين.

ويأتي هذا التدريب ضمن مشروع مشترك مع جمعية الفنادق العربية وجمعية الاراضي المقدسة للسياحة الوافدة، ولأهمية المشروع وانفراده تمت رعايته من قبل وزراة السياحة والاثار ودعمه من قبل منتدى الاعمال الفلسطين الدولي، هذا ومنحت مجموعة ديار من قبل وزارة السياحة والاثار الحق في ترخيص البرامج المطروحة من قبل مسؤولي المجموعات ومساعدتهم في تطويرها.

جدير بالذكر أن هذه البرامج سوف تنفرد بمضمونها عن أي برامج سياحية أخرى، إذ يجب أن تستجيب هذه البرامج لعدة متطلبات منها مراقبة الجودة والمسؤولية الاجتماعية والتي تم وضعها من خلال مشروع "نيا سبور" أي مسار جديد.

يشار الى ان عدد السياحة السويدية الوافدة لفلسطين هي اعداد قليلة ومحدودة فمن الناحية الاقتصادية يهدف مشروع "نيا سبور" إلى زيادة عدد الزائرين من السويد بنسبة 10-15 % لسنة 2011 من خلال تطوير وتسويق رحلات اكتشاف في فلسطين، حيث أن العدد المقدر للزائرين من السويد لسنة 2011 هو ألف وثماني مئة وسبعون زائر.